التوقيت الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
التوقيت 03:46 م , بتوقيت القاهرة

حفل الكاف.. أساطير كرة القدم فى مباراة استعراضية بحضن الأهرامات

اساطير الكرة
اساطير الكرة

في خطوة تهدف إلى تشجيع الإقبال السياحي، تستضيف منطقة الأهرامات اليوم، الاثنين، مباراة استعراضية تجمع بين عدد من أساطير افريقيا والعالم على هامش تواجدهم في مصر لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" المحدد له غداً الثلاثاء بمدينة "الغردقة"، والتي تشهد الاعلان عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2019 والتي يتنافس عليها الثلاثي محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونادي ليفربول، ورياض محرز جناح منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الانجليزي.

ويزور الأساطير جامعة القاهرة وإجراء حوار مع الطلاب، يعقبها المباراة الاستعراضية ثم التوجه إلى مدينة الغردقة للمشاركة فى حفل الاتحاد الأفريقى لتوزيع جوائز أفضل اللاعبين خلال عام 2019، ومن أبرز هؤلاء الأساطير صامويل إيتو، عبيدى بيليه، خاليلو فاديجا، الحاج ضيوف، الأخضر بلومى، رابح ماجر، يايا توريه، ديديه دروجبا، أوكوشا، كانو، وأمادو فلافيو.

من جانبه، كشف أشرف محيى مدير عام منطقة آثار الهرم أن المباراة سوف تقام فى تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا، فى منطقة آثار الهرم، بحضور عدد كبير من نجوم كرة القدم فى العالم، يصل عددهم حسب تأكيد الحجز لـ 400 شخصية عالمية.

وأوضح مدير عام منطقة آثار الهرم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أن المباراة سوف تلعب على الرمل، كنوع من نقل بدايات لعب الكرة فى مصر، حيث كان لا يوجد ملاعب الكرة الحديثة كما يوجد فى الوقت الحالى، وسيتم إنشاء ملعب بمساحة ملاعب الكرة الخماسية، ومدرجات خشبية بمساحة 50×50 للبلاطة الوحد بالمدرج.

وأشار أشرف محيى إلى أن المباراة ستكون استعراضية لقدامى نجوم أفريقيا ومصر والعالم وسوف تقام فى بانوراما 2، وهو مكان مميز للغاية، حيث سيشاهد اللاعبون والحضور 9 أهرامات بجانب بعضها البعض، لافتا إلى أن هذا المكان كان يقام عليه مباريات الإسكواش.

وأضاف الأثرى أشرف محيى إلى أن إقامة المبارة هى دعاية سياحية، رسالة للعالم أجمع بأن منطقة آثار الهرم مستعدة وجاهزة لاستقبال الوفود السياحية، وأن الأهرامات هى مهد الحضارات، وأن مصر جاذبة لكل إنسان حول العالم لمشاهدة حضارتها المصرية القديمة.