التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

بالوتيلي يكتب اسمه فى تاريخ كرة القدم الإيطالية.. فيديو

بالوتيلى
بالوتيلى

كتب ماريو بالوتيلي مهاجم بريشيا اسمه في تاريخ كرة القدم الإيطالية، بعد الهدف الذى سجله داخل شباك لاتسيو، خلال اللقاء الذى جمع الطرفين أمس ،الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من مسابقة الكالتشيو وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 1-2، وأفتتح ماريو بالوتيلي أهداف العقد الجديد 2020، بعدما أحرز هدف بريشيا ضد لاتسيو بالدقيقة 18 من أحداث المباراة

وبات بالوتيلي أول لاعب في تاريخ الكالتشيو يفتتح التسجيل في عقدين متتاليين، حيث أحرز الهدف الأول فى الدوري الإيطالى بالعقد الماضى، وذلك حينما كان لاعباً فى إنتر ميلان داخل مرمى كييفو فيرونا، وهو اللقاء الذى إنتهت بفوز النيراتزوري 1-0.

وبالعودة في العقود الأخيرة وتحديدًا فى آخر 40 سنة لم ينجح أحد في أن يسجل في افتتاحية عقدين متتاليين، حيث لم يتمكن أي لاعب أن يقوم بما قام به ماريو بالوتيلي. 

أليساندرو ألتوبيلي افتتح التسجيل في بداية الثمانينات من القرن الماضي في مباراة الإنتر أمام اسكولي وكان يوم 6 يناير وفي الدقيقة السادسة، أما في التسعينات فتمكن كل من روبرتو دونادوني وخوان ألبرتو بارباس ، اللذين سجلا في الدقيقة التاسعة من مباراتيهما يوم 7 يناير 1990 .

أما في بداية القرن الجديد وفى عام 2000 كان التسجيل من جانب لاعبي فريق فينيسا أمام لاتسيو الذي خسر بهدفين قبل أيام من احتفالهم بالمئوية وسجل الأهداف كل من ماوريتسيو جانز في الدقيقة 18 ثم أضاف فيليبو مانيرو في الدقيقة 56.

جدير بالذكر أن بريشيا الإيطالى يحتل المركز الـ 18 بجدول مسابقة الكالتشيو، وفى رصيده 14 نقطة، فيما يأتى لاتسيو بالمركز الثالث برصيد 39 نقطة.