التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

النصر ضد التعاون.. مباراة البحث عن اللقب الأول للسوبر السعودى

النصر السعودي
النصر السعودي

يبحث ناديا النصر والتعاون عن عن لقبهما الأول في كأس السوبر السعودي عندما يلتقي الفريقان فى السابعة والربع مساء اليوم السبت بملعب "الجوهرة"، والتى تشهد مشاركة التعاون باعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما يشارك النصر بصفته بطلاً للدورى، علماً بأن النصر يسجل الظهور الثالث في تاريخ كأس السوبر.

ولم يسبق النصر وأن توج بطلاً لمسابقة كأس السوبر، بعد أن خاضه في مناسبتين سابقتين لم ينجح في الظفر باللقب عقب خسارته أمام الشباب عام 2014 وخسارته أمام الهلال عام 2015.

ويعاني النصر العديد من الغيابات في مباراة اليوم يأتي في مقدمتهم الخماسي عبدالاله العمري وفراس البريكان ومختار علي وأيمن يحيى والحارس صالح الوحيمد بسبب انضمامهم للمنتخب الأولمبي، في الوقت الذي تعقد فيه جماهير النصر آمالها على مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي توج مؤخراً بجائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب عربي لعام 2019، كما توج بلقب هداف العالم في العام ذاته برصيد 57 هدفاً متفوقاً على ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الالماني.

ويسعى فريق النصر لوضع حد لسلسلة الهزائم المتتالية للنهائيات التى خاضها فى مدينة "جدة" عندما يواجه التعاون.

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن نادى النصر لم يتذوق طعم الحصول على الألقاب بمدينة "جدة" منذ عام 1997، عندما خسر أمام الأهلى فى نهائى كأس الأمير فيصل بن فهد “كأس الاتحاد السعودى سابقًا” على ملعب "الأمير عبد الله الفيصل"، وخسر المباراة بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

وفى العام نفسه، وعلى الملعب ذاته ، خسر النصر النهائى الثاني، وكان على كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد بهدف نظيف بتوقيع حمزة إدريس.

وتوالت الخسائر، حيث خسر النصر أمام الأهلى 1ـ4 فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2012، حيث سجل للأهلى عبد الرحيم جيزاوى "هدفين"، والعمانى عماد الحوسني، وكامل الموسى، وللنصر البرازيلى فينيسيوس ريتشي.

وفى عام 2015 فشل النصر مرة أخرى بالتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، وهذه المرة أمام الهلال، إذ خسر بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة فى أشواطها الأصلية والإضافية 1ـ1. تقدم النصر محمد السهلاوي، وعادل للهلال محمد جحفلي.

وواصل النصر خسارته النهائيات فى العام التالي، حيث هزمه الأهلى بهدفين مقابل هدف واحد فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث سجل هدفى الأهلى السورى عمر السومة، وللنصر أحمد الفريدي.