التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك ضد نادي أسوان .. كل ما تحتاجه معرفته عن المباراة

الزمالك
الزمالك
مواجهة قوية يتنظرها عشاق الكرة المصرية بين فريقي الزمالك ضد نادي أسوان ، والتى تنطلق فى في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غدا (الخميس) الموافق 2 يناير من العام الجديد 2020، وذلك على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر للدوري المصري.
 
 
الزمالك ضد نادي أسوان
 
ويدخل الزمالك المباراة فى تحدى جديد لاستعادة نغمة الانتصارات مرة أخرى، حيث أن الفريق لم يحقق الفوز من مباراته ضد بيراميدز، ويبدأ الزمالك المباراة رفعا شعار "لا بديل عن الفوز" بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق خلال المباريات الثلاث الماضية بالخسارة أمام طلائع الجيش في الجولة الثامنة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والتعادل مع سموحة والإنتاج الحربي سلبياً في الجولتين التاسعة والعاشرة.

 

الزمالك ضد نادي أسوان  

ويحتل الزمالك حاليا المركز السابع برصيد 15 نقطة من 9 مباريات فاز فى 4 وتعادل فى 3 وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 10 أهداف وتلقت شباكه 7 أهداف ومازال لديه مباراة مؤجلة مع الأهلى المتصدر برصيد 24 نقطة من 8 مباريات وله مباراتين مؤجلتين.
 

 
 
قائمة الزمالك ضد نادي أسوان 
 
وأعلن كارتيرون قائمة الزمالك ضد نادي أسوان ، والتى جاءت على النحو التالي:
 
حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبوجبل
 
خط الدفاع: محمد  عبد الشافي - محمود علاء - محمود الونش - محمد عبد السلام – أحمد عيد
 
خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - محمد حسن - إسلام جابر - يوسف أوباما - محمد أوناجم- أشرف بن شرقي  - كريم بامبو  -أحمد سيد زيزو
 
خط الهجوم: مصطفى محمد - عمر السعيد
 

 
 
واستبعد المدير الفني للزمالك مصطفي فتحي ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وعبدالله جمعة ومحمد صبحي وإمام عاشور ومحمد عنتر لأسباب فنية.
 
 
في الوقت الذي يغيب فيه محمد عبد الغني عن الزمالك للإيقاف، وحازم إمام ومحمود عبد العزيز للإصابة.
 
توجيهات كارتيرون للاعبيه قبل مواجهة الزمالك ضد نادي أسوان؟

 وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك على عقد جلسة خاصة مع لاعبيه أكد خلالها على ضرورة استعادة الانتصارات أمام أسوان والتمسك بفرصة العودة للمنافسة على لقب الدوري قبل انتهاء مباريات الدور الأول من البطولة المحلية.

وأضاف كارتيرون في إطار حديثه مع لاعبي الزمالك أن أي نتيجة غير الفوز تعني أنهم يتنازلون عن اللقب، خصوصا أن الفارق بينه وبين الأهلي الغريم التقليدي والمتصدر 9 نقاطٍ كاملة، رغم أن الشياطين الحُمر لعبوا مباراة أقل من أبناء ميت عقبة.

الزمالك ضد نادي أسوان 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه كارتيرون أزمة بالجبهة اليمني بسبب استمرار غياب حازم إمام للإصابة وهروب التونسي حمدي النقاز، وأيضاً غياب محمد عبد الغنى مدافع الفريق الذى يتم توظيفه في مركز الظهير الأيمن ، لذلك يفاضل المدرب الفرنسي بين محمد عبد السلام مدافع الفريق والصاعد أحمد عيد الظهير الأيمن لفريق 99 بالنادى للدفع به أمام أسوان.

الزمالك ضد نادي أسوان أبوجبل مستمر في حراسة المرمي

فيما استقر كارتيرون على استمرار محمد أبو جبل في حراسة المرمي بعد تألقه في المباريات الماضية وآخرها أمام زيسكو يونايتد الزامبي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

التشكيل المتوقع .. مصطفي يقود هجوم الزمالك ضد أسوان

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك مباراة أسوان بتشكيل مكون من: 

محمد أبو جبل في حراسة المرمي

محمود علاء ومحمود حمدي "الونش" ومحمد عبدالشافي ومحمد عبد السلام في خط الدفاع

طارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم "أوباما" في  خط الوسط

أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ومصطفي محمد  في المثلث الهجومي

 

 

ترتيب الدوري المصري.. أسوان في المركز السابع عشر
  

في المقابل، يواجه أسوان ظروف مشابهة مع الزمالك في ظل تراجع نتائج الفريق خلال المباريات الأخيرة، مما وضع النادي في موقف حرج بالترتيب العام للمسابقة

ويخوض أسوان مباراته أمام الزمالك باحثاُ عن تحقيق مفاجأة بخطف الثلاث نقاط من الفوز أمام الزمالك أو نقطة على أقل تقدير بتحقيق التعادل من أجل الابتعاد عن منطقة الخطورة في قاع المسابقة، خصوصا أنه يحتل المركز السابع عشر برصيد 7 نقاط من 10 مباريات، حيث فاز الفريق في مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر 5 مباريات وسجل لاعبيه 10 أهداف وتلقت شباكه 17 هدفاً.

كان أسوان تعادل مع طلائع الجيش بهدف لكل فريق في المباراة الأخير، وقدم بعدها مجدى عبد العاطى المدير الفنى للفريق باستقالته قبل أن تتمسك الادارة بخدماته وتجدد الثقة فيه، ليتأكد  قيادته تماسيح النيل فى مباراة الزمالك.