التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:20 ص , بتوقيت القاهرة

أرتيتا يستعد للإطاحة بأصحاب الرواتب الكبيرة وإعادة هيكلة أرسنال

الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي
الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي
يخطط الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، لإعادة هيكلة الفريق اللندني بعد أيام من تولي المسئولية الفنية للجانرز خلفًا لفريدي ليونبيرج الذى تولى قيادة الفريق مؤقتًا بعد رحيل الإسبانى إوناي إيمري، ويتطلع مساعد مدرب بيب جوارديولا السابق فى مانشستر سيتي إلى إعادة المدفعجية إلى المسار الصحيح بعد سلسلة النتائج السلبية التى يقدمها الفريق خلال الفترة الأخيرة بمسابقة البريميرليج وهبوطه إلى المركز الـ 11 بجدول الترتيب برصيد 23 نقطة.

وفقًا لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية، إن ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال يتحدى الكثير من الفوضى في النادى، لإعادة الفريق إلى قمة الكرة الإنجليزية، والعودة لمنافسة الكبار من جديد مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول.

ذكرت أن أرسنال لا يملك قوة مالية مماثلة للأندية التي تنافسه في البريميرليج، ولذلك فإن أرتيتا سيعمل على بيع أكثر من لاعب كبير، لتوفير أموال للصفقات الجديدة.

 

أضافت أن قرار أرتيتا بهيكلة أرسنال يتعلق باللاعبين أصحاب الرواتب الكبيرة بالنادي، الذين يرغبون في الرحيل مثل الدولى الجابوني بيير إيميريك أوباميانج والسويسري جرانيت تشاكا، حيث يريد الأول الانتقال إلى ريال مدريد، بينما يعاني تشاكا بسبب توتر علاقته مع الجماهير.

تابعت أن مسعود أوزيل نجم أرسنال وصاحب أكبر راتب فى النادى أيضًا داخل خطة ميكيل أرتيتا، حيث أن أجره عالى ولا يقدم الإضافة الفنية المنتظرة للنادى اللندنى.

ويحصل الدولى الألمانى مسعود أوزيل على راتب أسبوعي يبلغ 350 ألف إسترليني، ويليه أوباميانج في المركز الثاني (200 ألف إسترليني)، بينما تشاكا في المركز السابع (100 ألف إسترليني).     

كان ميكيل أرتيتا مدرب فريق أرسنال الجديد، أعلن عن إستمرار فريدي ليونبيرج فى القيادة الفنية للجانرز بعد إنتهاء مهتمه المؤقتة خلفاً لأوناى إيمري المدير الفنى السابق.