التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 11:16 م , بتوقيت القاهرة

بعد اهداف الاهلى والاتحاد السكندري.. فايلر يقود الأحمر للانتصارات

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي
السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي
تتغنى جماهير الأهلي، بالنتائج الجيدة التى يُحققها الفريق في عهد السويسري رينيه فايلر المدير الفني الذى تولّى مسئولية تدريب الفريق أوائل سبتمبر الماضي وحقق مع المارد الأحمر نتائج جيدة للغاية حتى الأن وكان أخرها الفوز على الإتحاد السطندري برباعية نظيفة في الدوري أمس الاثنين.
 
 
ـ العلامة الكاملة محلياً
 
فايلر قاد الأهلي حامل اللقب في 8 مباريات ببطولة الدوري حتى الأن، حقق الفوز فيها جميعاً وحصد 24 نقطة وهي نتائج لم يُحققها أي مدرب أخر في الدوري، كما سبق وفاز على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية ذهاب وإياباً في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وحصد السوبر المحلي على حساب الزمالك وخاض مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا انتهت الأولى بالخسارة من النجم الساحلي بهدف نظيف في تونس، وفاز في الثانية على الهلال السوداني بهدفين لهدف بمصر.
 
 
ـ زمن فايلر 
 
 
 
نتائج الأهلي مع فايلر أثارت إعجاب وتقدير الخبراء والجماهير خاصة وأن الفريق حقق العديد من الأرقام القياسية خلال "زمن فايلر" الذى مازال يبدأ تجربته الأهلاوية، حيث  فاز برباعية للمرة الثالثة في الدوري هذا الموسم ، فقد فعلها من قبل أمام الإنتاج الحربي والجونة برباعية دون رد، وهي نفس النتيجة التي تكررت أمام الاتحاد.
 
ونجح الأهلي بالخروج بالشباك النظيفة للمرة السابعة في الدوري هذا الموسم أمام الاتحاد ، وتلقي حامل اللقب هدفا واحدا فقط أمام أسوان في المباراة التي فاز بها 5-1 ، قبل أن ينجح المارد الأحمر بعدها في الخروج بخمس مباريات متتالية بشباك نظيفة أمام الجونة ووادي دجلة وحرس الحدود والإسماعيلي والاتحاد.
 
 
ـ التسجيل بأقدام الجميع
 
تسجيل الأهداف لم يعد حكراً على أحد في الأهلي ، وهذه أحدي أهم مكاسب الفريق في عهد المدرب السويسري فالجميع يثسجل تقريباً مع المدرب الحالي فقد خطف هدف عمرو السولية ثلاث نقاط غالية للأهلي أمام حرس الحدود ثم قاد وليد سليمان الفريق لحصد ثلاث نقاط أخرى هامة للغاية برأسية في مرمى الأسماعيلي وهو ما يؤكد أن المدير الفني خلق "روح المنافسة" للتسجيل والتألق ونيل فرصة المشاركة.
 
ومن أهم مزايا فايلر خلال تجربته الحالية مع الأهلي تنفيذ عملية "التدوير" بشكل جيد للغاية، وهو ما جعل لاعبي الدكة يتألقون، وهذا ما حدث مع ديانج الذى أصبح أحد نجوم الفريق ووليد أزارو وسعد سمير وغيرهم من اللاعبين الذين يتالقون رغم عدم مشاركتهم بشكل أساسي.