التوقيت الأربعاء، 23 سبتمبر 2020
التوقيت 06:04 ص , بتوقيت القاهرة

ليفربول ضد أتلتيكو مدريد.. تاريخ مواجهات صلاح أمام أندية إسبانيا

محمد صلاح
محمد صلاح

سيكون محمد صلاح، نجم منتخب مصر، على موعد مع مواجهة جديدة أمام الأندية الإسبانية عندما يلتقي ليفربول الإنجليزي مع اتلتيكو مدريد الإسبانى فى دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبتلك المناسبة، يستعرض التقرير التالى أبرز المواجهات التى جمعت بين محمد صلاح بالأندية الإسبانية على مدار الفترة الماضية..

 

محمد صلاح وفالنسيا

 

فى الثامن من أغسطس لعام 2015، شارك محمد صلاح فى فوز روما الإيطالى على فالنسيا الإسبانى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة الودية التى جمعتهما بملعب "المستايا"، ضمن استعدادات الفريقين لموسم 2015 – 2016 فى ذلك الوقت.

وسجل محمد صلاح أول أهدافه بقميص روما بعد مرور 8 دقائق على انطلاق المباراة، بعد هجمة نفذها الإيفوارى جيرفينيو الذى حاول التسجيل لكن الكرة تصطدم بالقائم مرتين لتصل للمتابع محمد صلاح الذى أسكنها الشباك بسهولة.

 

محمد صلاح وإشبيلية

 وفى 14 أغسطس من العام ذاته، كان محمد صلاح على موعد مع ثانى أهدافه فى روما الإيطالى الذى التقى فى ذلك اليوم على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" مع إشبيلية الإسبانى، ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد، وهى المباراة التى انتهت بفوز روما على إشبيلية بستة أهداف مقابل أربعة، وتمكن النجم المصري من تسجيل الهدف الخامس لفريق روما فى شباك النادى الأندلسى فى الدقيقة 55 من عمر المباراة.

محمد صلاح سبق وواجه إشبيلية الإسبانى "ذهاباً وإياباً" مع فيورنتينا الإيطالى فى نصف نهائى الدورى الأوروبى "اليوروباليج" موسم 2014 – 2015، وشارك "الفرعون المصرى" فى المباراتين، وتمكن الفريق الأندلسى من تحقيق الفوز بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 5 – 0.

وفى النسخة قبل الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، التقى محمد صلاح مع إشبيلية فى مباراتين بقميص ليفربول ضمن منافسات دور المجموعات.وسجل محمد صلاح هدفاً فى تعادل الفريقين بنتيجة 2/2 بملعب "آنفيلد"، بينما انتهت المباراة الأخرى التى أقيمت بملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بالتعادل الإيجابى 3/3.

 
محمد صلاح وبرشلونة

 لعب محمد صلاح مباراتين أمام برشلونة الإسبانى، الاولى عندما كان لاعبا فى صفوف روما الإيطالي، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

ولعب محمد صلاح فى المباراة التى جمعت فريقى روما وبرشلونة بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" وانتهت بالتعادل الإيجابى 1/1، فيما لم يتمكن من المشاركة في موقعة "كامب نو" التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 6 – 1 بسبب الاصابة.

 

المباراة الثانية كانت بقميص ليفربول في "ذهاب" نصف نهائي دوري أبطال اوروبا 2019، وتمكن برشلونة الاسباني من تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بملعب "كامب نو"، فيما غاب النجم المصري عن المشاركة في مباراة الريمونتادا الشهيرة "4 - 0"، بسبب الاصابة.

 

محمد صلاح وريال مدريد

خاض محمد صلاح مباراتين أمام ريال مدريد الإسبانى بقميص روما الإيطالى، ضمن منافسات دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016، وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز "ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة هى 2 – 0.

وشارك محمد صلاح فى المباراتين وقدم مستوى مميزا نال على إثره إعجاب وسائل الإعلام الإسبانية والإيطالية فى ذلك الوقت.

 

كما التقى النجم المصري مع ريال مدريد بقميص ليفربول في نهائي نسخة 2018 من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهي المباراة التي انتهت بفوز الريال بنتيجة 3 – 1.

محمد صلاح وفياريال

 خاض محمد صلاح مباراة واحدة أمام فياريال الإسبانى مع روما الإيطالي، ضمن منافسات الدورى الأوروبى "اليوروباليج" موسم 2016 – 2017، وذلك بملعب "المادريجال" فى إسبانيا وتمكن "الفرعون المصري" من صناعة هدف فى فوز روما على فياريال برباعية نظيفة.