التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:52 م , بتوقيت القاهرة

الريال ضد برشلونة.. 3000 شرطي و12مدرعة لتأمين الكلاسيكو

الريال وبرشلونة فى مباراة سابقة
الريال وبرشلونة فى مباراة سابقة

أعلنت السلطات الأمنية الاسبانية حالة التأهب لتأمين مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ناديا برشلونة وريال مدريد في التاسعة مساء بعد غد الاربعاء بملعب "كامب نو" في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة بمسابقة الدوري الاسباني "الليجا".

وذكر برنامج "التشيرنجيتو" الإسباني أن السلطات الأمنية في اسبانيا خصصت 12 مدرعة لتأمين بعثة ريال مدريد منذ وصولها إلى مدينة "برشلونة" لمواجهة الفريق الكتالوني بملعب "كامب نو"، موضحاً أن نجوم ريال مدريد طالبوا بقوات أمن كافية لتأمينهم.

في حين كشفت صحيفة "اس" الإسبانية في وقت سابق أن الشرطة ستنشر 3 آلاف ضابط لتأمين المباراة من بينهم قوات من شرطة مكافحة الشغب وخبراء في القنابل والمتفجرات بجانب قوات أخرى لمساعدة الجماهير في الملعب.

وكان من المقرر أن تقام مباراة برشلونة وريال مدريد يوم 26 أكتوبرالماضي قبل أن يتقرر تأجيلها إلى يوم 18 ديسمبر الجارى لأسباب أمنية.

وكانت حركة "تسونامي الديموقراطية" المطالبة باستقلال إقليم كتالونيا الواقع فى شمال شرق إسبانيا قد هددت بإفساد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، من خلال الدعوة للتظاهر فى محيط ملعب "كامب نو"،مع التهديد بشن عمليات تخريبية ثم وضع خطة لغلق كافة الطرق المؤدية لملعب المباراة.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 35 نقطة، متفوقاً بفارق الاهداف على ريال مدريد صاحب الوصافة.