التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

فيروفيارو يتغلب على انتركلوب 91 / 90 ويحصد بطولة إفريقيا للسلة

كرة السلة
كرة السلة
تمكن الفريق الأول لكرة السلة بنادي فيروفيارو الموزمبيقي من تحقيق لقب بطولة أفريقيا للأندية عقب تغلبه على منافسه انتركلوب الأنجولي  91 / 90 خلال المباراة التي جمعت بينهما السبت في نهائي البطولة. 
 
وبدأت المباراة قوية بين الفريقين ونجح فريق انتركلوب من اقتناص الأفضلية منذ بداية اللقاء بعد تقدمه في الربع الأول من عمر المواجهة بنتيجة 19/17. 
 
وفي الربع الثاني واصل الفريقين تقديم عرضهما القوي في اللقاء ليشعلوا المنافسة على اللقب الإفريقي وتمكن فريق انتر كلوب من الاستمرار في لتسجيل ووسيع الفارق لـ 3 نقاط لينتهي الربع بنتيجة 32/35. 
 
 
وفي الربع الثالث من اللقاء فشلت اعبات فيروفيارو من العودة إلى اللقاء بعدما قدم انتركلوب مستوى مميز ووسع الفارق إلى 11 نقطة لينتهي الربع بنتيجة 65/53. 
 
وقدم الفريقين مستوى مميز في الربع الأخير من اللقاء واستطاعت لاعبات فيروفيارو من خطف الأضواء والعودة إلى اللقاء من جديد بمعادلة النتيجة التي وصلت إلى 82/82 مع نهاية الوقت، لتمتد المباراة إلى الوقت الإضافي. 
 
وتمكن الفريق الموزمبيقي من الاستحواذ على مجريات اللعب واستغلال الأخطاء الدفاعية لتحقيق الفوز على انتركلوب بنتيجة 90/91 ليتوج بالبطولة للكرة الثانية ويحافظ على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية.