التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

AL ahly vs al-hilal.. مكاسب المارد الأحمر في دوري ابطال افريقيا

الأهلي
الأهلي
انتصر الأهلي في موقعة الهلال أمس، ومازالت توابع مباراة الاهلي والهلال السودانى، التى أقيمت مساء أمس، الجمعة، فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، تتوالى فى الشارع الكروى المصرى، خاصة أن أداء الأهلي تراوح فى اللقاء بين الجيد وارتكاب الأخطاء الفادحة، وهو ما يتناقله كثيرون فى الشارع الكروى.
 
 
الأهلي يتجاوز "صدمة" النجم

الأهلي فاز على الهلال السودانى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام بالجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، سجل ثنائية الأحمر حسين الشحات ورمضان صبحى بالشوط الأول، فيما أحرز أطهر الطاهر هدف الهلال الوحيد فى الثوانى الأخيرة من المباراة، وبذلك يحصد الأهلي أول ثلاث نقاط فى دور المجموعات بعدما خسر من النجم الساحلي بتونس فى الجولة الأولى الجمعة الماضى.

الأهلي حقق مكاسب كثيرة من الفوزعلى بطل السودان، وفى مقدمتها تجاوز "صدمة" الخسارة من بطل تونس بالجولة الماضية، وحافظ الأهلي على حظوظه فى التأهل للدور نصف النهائي.

"آفة" عدم التركيز

الأهلي قدم عرضاً جيداً على مدار شوطى المباراة، لكن "عاب" الفريق عدم استغلال الفرص، وكذلك غياب التركيز فى الدقائق الأخيرة للمباراة الثانية على التوالى، وهو ما تسبب فى اهتزاز الشباك بشكل يُهدد الفريق، فقد حدث ذلك فى مباراة بنى سويف الأخيرة بالكأس ثم تكرر بلقاء الهلال حينما استقبلت شباك المارد الأحمر هدفاً فى الثوانى الأخيرة.

ومن المكاسب التى حققها الأهلي أيضاً فى مباراة الأمس بعض الجمل التكتيكية التى نفّذها اللاعبون وأسفرت عن هدف أول رائع سجله حسين الشحات.

تفوق قفشة والشحات

مباراة الأهلي أكدت تفوق أكثر من لاعب بالفريق، أبرزهم قفشة ورمضان صبحى ومحمد هانى وأحمد فتحى، لكن هناك أكثر من لاعب آخر كانوا بعيدين عن مستواهم، أبرزهم وليد سليمان وأجاى، كما ظهر واضحاً أن هناك حالة من عدم التركيز فى دفاع الفريق، بدليل اهتزاز الشباك الحمراء للمباراة الثانية على التوالي، بعدما استقبلت هدفاً فى لقاء بنى سويف الأخير بالكأس ثم استقبلت هدف آخر أمام الهلال السودانى.