التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

ليفربول يحسم ديربي المرساسيد بخمس أهداف في الدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

تخطى نادى ليفربول الذى يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح عقبة فريق إيفرتون بعد الفوز عليه بنتيجة 5-2 في ديربي الميرساسيد، الذى جمعهما مساء أمس الأربعاء على ملعب "أنفيلد" في الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

جاءت غالبية أهداف المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح البلجيكي ديفوك أوريجي أهداف المباراة في الدقيقة 6 من تمريرة رائعة للسنغالي  ساديو ماني، وأضاف شيردان شاكيري الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 17.

وقلص مايكل كين مدافع إيفرتون الفارق لفريقه في الدقيقة 20 ، قبل أن يعزز أوريجي تقدم الريدز بالهدف الثالث في الدقيقة 31 ليسجل ثاني أهدافه في مباراة اليوم.

وفى الدقيقة 45 سجل النجم السنغالي ساديو ماني الهدف الرابع بطريقة رائعة من تمريرة ألكسندر أرنولد، وفى الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع سجل البرازيلي ريتشارلسون جناح إيفرتون الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول 4-2 للريدز.

 

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة سجل الهولندي جورجينو فينالدوم الهدف الخامس فى الدقيقة 91 لتنتهي المباراة 5-2 لصالح الريدز.

ولم يشارك النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول خلال المباراة، حيث فضل المدرب الألماني يورجن كلوب إراحته على مقاعد البدلاء، في ظل ضغط المباريات الذى يعاني منه الريدز خلال شهر ديسمبر الجاري.

وكان محمد صلاح ينتظر مشاركته في اللقاء حيث كان الظهور الـ 100 فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، ليكون ثانى لاعب مصرى يحقق هذا الإنجاز بعد أحمد المحمدى الذى خاض 171 مباراة بالمسابقة حتى الآن، حيث شارك حتى الآن في 99 مباراة.

بهذه النتيجة يعزز ليفربول صدارة الدورى الإنجليزى برصيد 43 نقطة، متفوقًا بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتى أقرب منافسيه، بينما تراجع ايفرتون إلى المركز الـ 18 برصيد 14 نقطة.