التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

صحف إنجليزية: محمد صلاح ثالث أفضل لاعب فى العالم بحفل الكرة الذهبية

محمد صلاح
محمد صلاح
أكدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي سيحصد المركز الثالث فى سباق التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح أفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، متفوقا على كريستيانو رونالدو وزميله فى ليفربول ساديو مانى.

وأشارت الصحيفة أن ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني سيفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2019، فيما سيحل فيرجيل فان دايك مدافع منتخب هولندا ونادى ليفربول الإنجليزى فى المركز الثانى.

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح سيتفوق على كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى الذى سيحل رابعاً، فيما جاء ثنائى ليفربول، السنغالي ساديو ماني والبرازيلي أليسون في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، بينمت جاء كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز السابع، ودي يونج لاعب منتخب هولندا وبرشلونة الاسباني ثامناص، ودي ليخت لاعب منتخب هولندا ويوفنتوس الايطالي تاسعاً، وإيدين هازارد لاعب منتخب بلجيكا وريال مدريد الاسباني في المركز العاشر.

وأوضحت الصحيفة أن محمد صلاح سيحصل على 179 نقطة من المشاركين فى اختيار أفضل لاعب فى العالم، فيما سيحصل ليونيل ميسي على 446 نقطة، وفيرجيل فان دايك على 382 نقطة.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، غداً الاثنين، لمتابعة حفل جوائز"الكرة الذهبية" الذى تقيمه مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

ويقام حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" على مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية "باريس" وسط حضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية واللاعبين القدامي والمديرين الفنيين ورؤساء الأندية، وعدد من المرشحين والمرشحات للجوائز المختلفة.

ومن المقرر أن بتقديم الحفل النجم الإيفواري ديدييه دروجبا أحد أساطير كرة القدم العالمية والأفريقية، بعدما تم إختياره سفيراً للحفل وتشاركه التقديم المذيعة ساندي إيريبيه، كما تنقل أكثر من 120 دولة وقائع هذا الحفل على الهواء مباشرة.

قائمة المرشحين لحصد الجائزة
قائمة المرشحين لحصد الجائزة