التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

مازيمبي ضد الزمالك.. اجتماع طارئ لتحديد مصير الجهاز الفني للأبيض

لاعبو مازيمبي
لاعبو مازيمبي
مازيمبي ضد الزمالك.. وقع أكبر فريقين في مصر "هزم الأهلي من النجم الساحلي وهزم والزمالك من مازيمبي" خلال أقل من 24 ساعة، في فخ الخسارة بالجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، وتزيل الثنائي جدول مجموعاتهما فى صدمة كبرى لجماهيرهم، الأمر الذي أدى لحدوث توابع داخل كل نادي جراء تلك الهزيمة.

 

 

مازيمبي يهزم الزمالك والأهلى يخسر من النجم فى رادس وتستمر العقدة التونسية

 

 

قبل لقاء مازيمبي والزمالك، فشل لاعبو الأهلي فى كسر العقدة المرتبطة بالأندية المصرية أمام نادى النجم الساحلى التونسى داخل تونس بعد الخسارة التى تلقاها الشياطين الحمر أمام بطل نسور قرطاج فى المباراة التى جمعتهما الجمعة في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا، وبذلك يحتل الأهلى المركز الرابع فى المجموعة الثانية بدون نقاط.

فيما يتقاسم النجم الساحلي والهلال السوداني قمة المجموعة بـ3 نقاط ويحتل بلاتينيوم الزيمبابوى المركز الثالث بدون نقاط وبفارق الأهداف عن الأهلى.

بالعودة لتاريخ مواجهات النجم الساحلى ضد الأهلي التى تضمنت 6 مواجهات من بينهم 4 في دوري الأبطال ومباراة ببطولة دوري أبطال العرب ومثلها في الكونفيدرالية، فتعادل الفريقان في 4 مباريات، وخسر الأهلى المصري مرتين في سلسلة المواجهات التي بدأت منذ 17 عامًا، وتحديداً في الـ24 من ديسمبر 2003.

 

 

الأهلي يُقرر شكوى حكام دورى الأبطال للكاف رسمياً

 

قرر مجلس ادارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب تقديم شكوى عاجلة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بسبب الظلم التحكيمي الذي يتعرض له الفريق الأول في بطولة دوري الأبطال في السنوات الأخيرة لاسيما ما شاهدته مباراة نادي النجم الساحلي التونسي في ملعب رادس والتي ارتكب فيها الحكم البتسواني جوشوا بوندو العديد من الاخطاء نسفت كل قواعد العدالة وأثرت في نتيجة المباراة بشكل مباشر على حد وصف الإدارة الحمراء.

وكلف محمود الخطيب الإدارات المعنيه بالنادي بأعداد كافة المستندات التي تكشف عن الاخطاء التحكيمية الواضحة وغير المقبولة في المباراة الأخيرة.

 

الزمالك يخسر من مازيمبى بثلاثية قاسية

 

فى المقابل تلقى الزمالك الهزيمة من مازيمبى الكونغولى، بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما عصر السبت، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، حيث يتواجد الفريقين فى المجموعة الأولى التى تضم إلى جوارهما فريقى أول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبى، ليخسر أول ثلاثة نقاط فى مشواره بدور المجموعات بالبطولة الإفريقية، ويتذيل المجموعة، فيما تصدر مازيمبى الترتيب برصيد 3 نقاط.

 

 

الزمالك لا يعرف الفوز على مازيمبى فى دور المجموعات

 

تُعد مباراة الزمالك ومازيمبى الكونغولى، السابعة فى تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سبق وأن حقق الأبيض الفوز فى مباراة واحدة مقابل 4 انتصارات للفريق الكونغولى وتعادلين، سجل خلالهم بطل مصر 4 أهداف مقابل 8 أهداف للفريق الكونغولى، فيما لم يحرز الأبيض أى انتصار خلال مبارياته الأربعة التى خاضها أمام مازيمبى فى الكونغو، فتعادل فى 2002 وخسر فى مباراتى 2012 و 2014، وأخيرًا هُزم مرة أخرى اليوم، وسجل هدفًا وحيدًا فى تعادله إيجابيًا فى 2002 عن طريق عبدالحليم على.

المباريات السبعة التى جمعت بين الزمالك ومازيمبى جميعهم فى دورى أبطال أفريقيا، بواقع مباراتين فى نصف نهائى نسخة 2002 ومباراتين بمجموعات 2012 ومثلهما فى مجموعات 2014، ومباراة اليوم فى دور مجموعات النسخة الجارية، فيما لم يسبق للأبيض تحقيق أى فوز على مازيمبى فى مرحلة المجموعات خلال 5 مواجهات حتى الآن بواقع مباراتين بالقاهرة و3 لقاءات خارجية، حيث كان انتصاره الوحيد فى دور إقصائى وهو إياب نصف نهائى المسابقة 2002.

 

 

عُقدة ستاد مازيمبى مازالت مُستمرة

 

لم يفشل الزمالك فقط فى مصالحة جماهيره بل فشل فى حل شفرة ملعب مازيمبى الذى لم يشهد أى هزيمة لصاحبه منذ أكثر من 9 سنوات خلال المباريات التى خاضها عليه فى بطولات دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية والسوبر الإفريقى، حيث تم افتتاح ملعب مازيمبى بعد تجهيزه عام 2011، وشهد تتويج مازيمبى ببطولات دورى الأبطال فى 2015 والكونفدرالية فى 2016 و2017 وكأس السوبر فى 2011 و2016.

 

 

الزمالك يعلن عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة

 

 

قرر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور عقد اجتماعا طارئاً في الثانية عشر ظهر اليوم الأحد، بعد الخسارة الثقيلة التى تلقاها الفريق بثلاثية نظيفة من مازيمبى، ويأتى اجتماع مجلس الزمالك لبحث دواعي الخسارة ومصير الجهاز الفنى للفريق بقيادة الصربي ميتشو بعدما أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك من قبل عن محاسبة الجهاز الفنى عقب لقاء مازيمبى.

 

 

حسن شحاتة وأسامة نبيه أبرز المرشحين

 

وكشف مصدر مطلع داخل نادى الزمالك، أن هناك عدة أسماء مرشحة للاستعانة بأحدهم لتولى قيادة الفريق في الفترة المقبلة حال اتخاذ الإدارة قرار بالإطاحة بالصربى ميتشو من على رأس القيادة الفنية، حيث جاء حسن شحاتة وأسامة نبيه على فى مقدمة المرشحين لخلافة الخواجة الصربى.