التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:23 م , بتوقيت القاهرة

سالم الدوسرى يسجل هدف الهلال الأول بنهائى دورى أبطال آسيا

الهلال
الهلال

سجل سالم الدوسرى هدف الهلال السعودي الأول فى شباك أوراوا الياباني فى المباراة التى تجمعهما حالياً على ملعب "سايتاما 2002" فى "إياب" نهائي دوري ابطال اسيا بالدقيقة 74 لتصبح النتيجة 1 - 0 لصالح الهلال.

وجاء تشكيل الهلال كالتالي، عبدالله المعيوف، ياسر الشهراني، جانج هيون سو، علي البليهي، محمد البريك، عبدالله عطيف، سلمان الفرج، سالم الدوسري، أندريه كاريو، جوفينكو، بافيتمبي جوميز.

في حين جاء تشكيل أوراوا كالتالي، شوساكو نيشيكاوا في حراسة المرمى، تاكويا إيوانامي، دايسوكي سوزوكي، تومواكي ماكينو، دايكي هاشيوكا، إيويرتون، تاكويا أوكي، تاكاهيرو سيكيني، كازوكي ناجاساوا، شينزو كوروكي، فابريسيو.

 

ويحتاج نادي الهلال خلال مباراة الإياب لكي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف بأي نتيجة ما عدا 1-0، بعدما فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب "جامعة الملك سعود" بالعاصمة السعودية "الرياض" بهدف دون مقابل.

وكان الهلال السعودي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.

وفي الأدوار الإقصائية فاز الهلال في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في قبل النهائي على السد القطري بواقع 6-5 في مجموع المباراتين.