التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:15 ص , بتوقيت القاهرة

هولندا تبحث عن تذكرة التأهل إلى يورو 2020 من بوابة أيرلندا الشمالية

هولندا
هولندا
يحل المنتخب الهولندى ضيفاً على ايرلندا الشمالية في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، السبت بملعب "ويندسور بارك" ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2020".

ويسعى منتخب هولندا متصدرجدول ترتيب المجموعة الثالثة في سباق التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2020" برصيد 15 نقطة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على منتخب ألمانيا صاحب الوصافة، وبفارق ثلاث نقاط على إيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث لحسم بطاقة التأهل.

في حين ودع منتخبي بيلاروسيا واستونيا سباق التأهل للبطولة القارية، بعدما توقف رصيد كلاً منهما عند 4 نقاط ونقطة واحدة على الترتيب، ويحتاج منتخب هولندا لنقطة التعادل في مباراة اليوم من أجل الانضمام لقائمة المنتخبات المتأهلة إلى "يورو 2020".

ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة الى النهائيات التي تقام بين يونيو يوليو المقبلين في 12 مدينة للمرة الأولى في تاريخ البطولة في الذكرى الـ60 لانطلاقها، على أن تحدد هويات المنتخبات الأربع المتبقية بموجب منافسات مسابقة دوري الأمم العام المقبل.

ويأمل منتخب هولندا في تجديد فوزه على إيرلندا الشمالية بعدما تفوق عليه في المباراة التي جمعتهما بمدينة "روتردام" الهولندية في العاشرة من أكتوبر الماضي بنتيجة 3 – 1.

وشهدت قائمة منتخب هولندا التي كشف عنها المدرب رونالد كومات في وقت سابق إنضمام ميرون بوادو وكالفن ستينجس، لتشكيلة هولندا، لأول مرة في مسيرة الثنائي الذي يلعب لصالح ألكمار.

وجاءت قائمة الطواحين كالتالي: حراسة مرمى: ياسبر سيليسين – فيرمير – زويت، الدفاع: فان أنهولت - ناثان أكي – بليند - فان دايك – دمفريز - دي ليخت – فيلتمان - دي فري، الوسط: فان دي بيك - فرينكي دي يونج – بروبير - دي رون – ستروتمان – فينالدوم، الهجوم: بابل – بيرجويس – بوادو - لوك دي يونج – ديباي – بروميس – ستينجز - ويجهورست.