التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 08:59 ص , بتوقيت القاهرة

ليفربول ضد آرسنال.. كل ما تريد معرفته عن القمة فى كأس الرابطة

ليفربول ضد آرسنال
ليفربول ضد آرسنال
تنطلق مباراة ليفربول ضد آرسنال، فى التاسعة والنصف مساء اليوم بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية.
 
ليفربول ضد آرسنال

ويسعى ليفربول لتكريس تفوقه أمام آرسنال الذي لم يتمكن من تحقيق الفوز على "الريدز" في آخر 9 مباريات جمعتهما، حيث خسر في 5 مباريات وتعادل في 4 لقاءات.

ليفربول ضد آرسنال
 
وتأهل ليفربول لدور الـ16 ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية بعدما تغلب على ميلتون كينز دونز بهدفين دون مقابل ضمن منافسات، بينما تفوق أرسنال على نونتيجهام فورست بخماسية نظيفة.
 
ليفربول ضد آرسنال
 

وتعد هذه المواجهة الثانية التي تجمع بين ناديي ليفربول وآرسنال بملعب "آنفيلد" خلال شهرين بعدما سبق وأن التقيا يوم 24 أغسطس الماضي ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تشكيل ليفربول ضد آرسنال
 
ومن المتوقع أن يلجأ المدرب يورجن كلوب إلى إراحة عدد من العناصر الأساسية والدفع باللاعبين الشباب في تلك المباراة، وهناك شكوك حول مشاركة محمد صلاح في تلك المباراة بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال مواجهة توتنهام يوم الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي، ولمطالعة التفاصيل من هنا.
 
 
التشكيل المتوقع ليفربول ضد آرسنال 
 
 
حراسة المرمى: كيليهر.
 
خط الدفاع: هوفر، لوفرين، جوميز، ميلنر.
 
خط الوسط: تشامبرلين، جونز، كيتا، لالانا.
 
خط الهجوم: أوريجي، بروستر.
 
 
التشكيل المتوقع آرسنال وليفربول :
 
يغيب أكثر من لاعب عن آرسنال في ذلك اللقاء مثل ديفيد لويز وبيير إيميريك أوباميانج وجرانيت تشاكا، بينما يعود الألماني مسعود أوزيل للظهور.
 
حراسة المرمى: مارتينيز.
 
خط الدفاع: بيليرين، هولدينج، موستافي، كولاسينك.
 
خط الوسط: توريرا، ويلوك، نيلس، أوزيل.
 
خط الهجوم: ساكا، مارتينيلي.
 
 
ويخشى ليفربول من تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما يستضيف أرسنال، حيث ودع ليفربول المسابقة الموسم الماضي من الدور الثالث بعدما خسر على ملعبه ووسط جماهيره أمام تشيلسي بنتيجة 1 – 2. وسجل هدفي تشيلسي في تلك المباراة، بالميري وهازارد، بينما جاء هدف ليفربول الوحيد عن طريق دانييل ستوريدج.
 
آخر مباراة ليفربول ضد أرسنال
 

فاز ليفربول فى أخر مباراة ضد آرسنال بنتيجة 3 – 1 في مباراة شهدت تألق النجم المصري محمد صلاح الذي سجل "هدفين"، وسط تفوق واضح على البرازيلي ديفيد لويز مدافع أرسنال.

تفوق ليفربول ضد آرسنال

وتكشف الإحصائيات أن أرسنال لم يفز على ليفربول الذى يعد الفريق الوحيد الذى لم يتلق أى هزيمة فى الدورى الإنجليزى حتى الآن، فى المباريات التسعة الأخيرة التى جمعت بينهما حيث خسر خمس مرات مقابل أربعة تعادلات.

ويعود الفوز الأخير لأرسنال ضد ليفربول 4 أبريل من عام 2015، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "بريميرليج".

وفشل أرسنال فى تحقيق الفوز على ليفربول فى جميع المباريات تقابلا فيها بمختلف البطولات منذ 4 أعوام وتحديدا منذ 1670 يوما.