التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:16 ص , بتوقيت القاهرة

لاعبون فى رحلة البحث عن "المجد الضائع" فى فترة توقف الايجيبشن ليج

باسم مرسي
باسم مرسي

فرصة ذهبية تلقاها بعض اللاعبين فى الكرة المصرية إثر إعلان اتحاد الكرة عن تأجيل ما تبقي من مباريات الأسبوع الخامس ومواجهات الجولة السادسة لحين الانتهاء من منافسات بطولة أفريقيا تحت 23 سنة التى تنظمها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية 2020 طوكيو لتتوقف مسابقة الايجبيشن ليج لمدة 30 يوماً .

ويبدو التوقف مفيداً للغاية لبعض النجوم الذين نستعرضهم فى السطور التالية..

باسم مرسى

مهاجم الزمالك المنضم لصفوف الانتاج الحربى فى الميركاتو الصيفى الماضى لم يشارك فى مباريات فريقه الجديد حتى الان رغم مرور 5 جولات من عمر المسابقة فلقد رفض مختار مختار المدير الفنى للإنتاج الحربى الدفع باللاعب حتى يكتسب الفورمة الفنية والبدنية اللازمة لإستعاده مستواه الفنى لاسيما بعد تعرضه للإصابة فى أحد التدريبات .

وظهر باسم مرسى بمستوى رائع مع الإنتاج الحربى فى بداية رحلته مع الكرة، وأحرز 10 أهداف فى ذلك الموسم وانضم للمنتخب الوطنى وانتقل للزمالك وتألق مع الأبيض قبل أن يعود للإنتاج.

ويستهدف باسم مرسى الرد على المشككين خلال تواجده بين صفوف الإنتاج الحربى بالموسم الجديد ليستعيد مكانه كمهاجم منتخب مصر الأساسى، خاصة بعدما خرج من حسابات نادى الزمالك، الذى رفض استعادته عقب انتهاء تجربته الاحترافية فى لاريسا اليونانى الموسم قبل الماضى، ليقضى الموسم الماضى على دكة بدلاء سموحة دون الحصول على فرصة للمشاركة.

مصطفى فتحى

صانع ألعاب الزمالك، العائد من الإصابة مؤخرًا يبحث عن فرصة التواجد حتى الآن فى التشكيل الأساسى للصربى ميتشو، بعدما ضمه لأول مرة لقائمة الفريق قبل مباراة المقاولون العرب، المقدمة من الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الممتاز، ليتواجد على مقاعد البدلاء، بالإضافة إلى ضمه أيضًا فى مباراة جينيراسيون فوت السنغالى، لكنه لم يحظى بفرصة المشاركة بعدما استنفذ الأبيض لتبديلاته بعد إصابة عواد وإجراء تغيير إضطرارى بالدفع بالحارس محمد صبحى.

ويسعى ميتشو لاستغلال فترة توقف الدورى الممتاز من أجل تجهيز مصطفى فتحى للعودة للظهور بعد التوقف مع الزمالك فى التشكيل الأساسى بعد إشادة المدرب الصربى بإمكانياته وقدرته على صناعة الفارق بعد تعافيه تماما من إصابة الركبة .

 عمر السعيد

ورغم أن عمر السعيد، مهاجم الزمالك، شارك فى 6 مباريات لكنه لم يسجل أهدافاً منذ تولى الصربى ميتشو مهمة تدريب الفارس الأبيض ، وتعافي عمر السعيد من الإصابة التي أبعدته عن الفريق خلال الفترة الأخيرة، والتي جاءت عبارة عن كدمة في الركبة ولحقت به في تدريبات الفريق ليغيب عن المباريات الأخيرة للفريق الأبيض.

ومن المقرر أن ينتظم عمر السعيد بصورة طبيعية في تدريبات الزمالك بعد نهاية الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبين عقب الفوز علي جينيراسيون فوت السنغالي في دوري أبطال إفريقيا ليبدأ رحلة استعادة فورمته الفنية وهز الشباك من جديد مع عودة الدوري.

وليد ازارو

فيما يعاني الدولي المغربي وليد أزارو من سوء حظ في تسجيل الأهداف منذ 22 مايو الماضي بعدما سجل أزارو آخر أهدافه مع الأهلي في شباك الإسماعيلي في مباراة الدور الثاني من الدوري العام بالموسم الماضي.

ويعيش أزارو فترة تذبذب في المستوى بسبب إهدار العديد من الفرص أمام المرمى لذا سيحاول استغلال فترة توقف الدوري الحالية لإنعاش حظوظه فى قيادة هجوم الاهلى خلال الفترة المقبلة وكسب ود السويسرى رينيه فايلر .

أفضل مواسم وليد أزارو مع النادي الأهلي كان عام 2018، عندما سجل الدولي المغربي 18 هدفًا ليتصدر قائمة هدافي الأهلي والدوري العام ويتربع على عرش الهدافين الأجانب بالدوري المصري.

وتنتظر الجماهير الأهلاوية أن يعيد السويسري رينيه فايلر إصلاح ماكينة الأهداف المغربية المعطلة في القلعة الحمراء، بعدما عانى الأهلي في مركز المهاجم الصريح بعد تراجع مستوى أزارو في الفترة الماضية.