التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:59 م , بتوقيت القاهرة

منتخب كينيا يدرس الانسحاب من لقاء مصر بعد التهديد بالإيقاف

أصبح منتخب كينيا مهددًا بالغياب عن مواجهة مصر المقرر إقامتها يوم 15 نوفمبر المقبل فى افتتاح مباريات الفريقين بمرحلة المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها فى الكاميرون.
 
 
 
وأعلن نيك مويندوا رئيس الاتحاد الكينى إلغاء معسكر منتخب كينيا للسيدات، الذى يستعد لمباراتين ذهابا وإيابا ضد زامبيا فى تصفيات أولمبياد طوكيو 2020، وذلك لوجود أزمة مالية.
 
وقال رئيس الاتحاد الكينى، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، أن معسكر منتخب السيدات تم إلغاؤه لعدم وجود أموال لتمويل هذا المعسكر، كما أنه هدد بالانسحاب من مواجهة زامبيا الحاسمة بسبب الأزمة المالية.
 
وألقى رئيس الاتحاد اللوم على حكومة بلاده والممثلة فى وزارة الرياضة لعدم تمويل الاتحاد الذى يستعد لأحداث هامة من بينها تصفيات السيدات المؤهلة إلى الأولمبياد، بجانب تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 للرجال.
 
فى الوقت نفسه أرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خطابا إلى الاتحاد الكينى يهدد فيه بتجميد النشاط بسبب تجاوزات وصلت للقضاء قبل فترة قصيرة من الانتخابات الخاصة به.
 
وكشف تقرير لموقع "سيتيزين" الكينى أن الأزمة المالية وإفلاس الاتحاد الكينى قد يدفعهم إلى اتخاذ قرار بالانسحاب من مواجهة مصر المقرر إقامتها فى الإسكندرية يوم 15 نوفمبر المقبل.
 
وأكد رئيس الاتحاد الكينى أنه غير قادر على سداد المستحقات المالية لمقدمى الخدمات مثل شركات الطيران والفنادق ومسئولى الملاعب، وهو ما يهدد الاتحاد بتجميد أنشطته تلقائيا قبل قرار الفيفا.
 
واختتم مويندوا تصريحاته قائلا: "من دون دعم مالى من وزارة الرياضة، سيكون من المستحيل علينا ان نسافر إلى مصر لمواجهة الفراعنة".
 
ويقع منتخب مصر فى المجموعة السابعة مع كينيا وجزر القمر وتوجو، ويتأهل عن المجموعة أول منتخبين إلى أمم أفريقيا مباشرة والتى ستقام فى الكاميرون صيف 2021.