التوقيت الثلاثاء، 19 يناير 2021
التوقيت 05:58 م , بتوقيت القاهرة

الجنايني يكشف أسباب عدم اعتماد صوت مصر لمحمد صلاح بجوائز الفيفا

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، الكواليس الكاملة لأسباب عدم الاعتداد بصوت مصر في اختيار الأفضل بجوائز الفيفا، والتي لم تذهب لمحمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الانجليزي، والتي حرمته من دخول القائمة النهائية لاختيار الأفضل في العالم.

قال الجنايني على هامش المؤتمر الصحفي لتقديم الجهاز الفني الجديد للمنتخب: "عندما علمت بعدم الاعتداد بصوت مصر تحركنا مباشرة وتواصلنا مع مسئولي الفيفا لمعرفة السبب في ذلك، وكل من سبقونا لهم كل التقدير والاحترام واجتهدوا ومنهم من أصاب ومنه من أخطأ ولم أتعود أن أمسك مكان وأحمل مسئولية الأزمات لمن سبقوني.
 

تابع: "تواريخ التقديم الخاصة بالتصويت تكشف أنه تم التصويت يوم 15 أغسطس وقرار الفيفا بتكليف اللجنة الخماسية التي أترأسها صدر يوم 20 من الشهر نفسه وتسلمنا المهمة بشكل رسمي يوم 24 أغسطس، وتم التصويت فعلا بواسطة أحمد المحمدي قائد المنتخب وشوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لظروف إقالة المكسيكي خافيير أجيري وأرسلنا نتيجة التصويت للفيفا.

أردف: "تم إرسال نتيجة التصويت يوم 19 وما حدث أنه كان من المفترض أن يكون توقيع ثروت سويلم المدير التنفيذي هو المدون على استمارة التصويت باعتبار أن توقيعه هو المعتمد من قبل الفيفا ولكن الاستمارة وصلت بتوقيع شخص آخر غير سويلم وهو ما تسبب في عدم اعتداد الفيفا بها.

وعن النية أكد الجنايني أنه لم تكن متعمدة وما حدث يندرج تحت بند خطأ إداري وليس متعمدا وتسبب في هذه الأزمة وتواصلت مع محمد صلاح وكان في منتهى الأدب وهو شخصية مشرفة لمصر وشرحت له الملابسات وعدم وجود نية سيئة فيما حدث، وأبلغته دعم اتحاد الكرة والجماهير والإعلام باعتباره تاج فوق رؤوسنا ونتشرف به في كل مكان.