التوقيت الإثنين، 16 سبتمبر 2019
التوقيت 03:04 م , بتوقيت القاهرة

وفاة مشجعة كرة قدم إيرانية أشعلت النار بنفسها

سحر خدايارى مشجعة كرة القدم الإيرانية
سحر خدايارى مشجعة كرة القدم الإيرانية
توفيت "سحر خداياري"، مشجعة كرة القدم الإيرانية، التى أضرمت النار فى نفسها في الثاني من سبتمبر أمام محكمة بطهران، إثر علمها أنها قد تقضى عقوبة بالسجن ستة أشهر لمحاولتها الدخول إلى ملعب لمشاهدة مباراة، وفقا لموقع "العربية".
 
وأشارت التقارير أن الفتاة توفت أمس الإثنين فى المستشفي متأثرة بالحروق التى تعرضت لها.
 
وأثارت الوفاة المأساوية لها، غضبا على الفور بين بعض نجوم كرة القدم، وشخصيات مشهورة فى إيران، حيث يحظر على النساء دخول ملاعب كرة القدم، رغم أنه يسمح لهن بذلك في بعض الرياضات الأخرى كالكرة الطائرة.
 
 
يذكر أن سحر التى عرفت على مواقع التواصل الاجتماعى بـ"الفتاة الزرقاء"، لأنه لون قميص فريقها المفضل "استقلال"، أشعلت النار فى نفسها قبل أسبوع بعد علمها بأنها قد تُسجن لمحاولتها دخول ملعب كرة القدم فى فبراير الماضى.
 
 
وتظاهرت سحر فى حينه بأنها رجل، وكانت ترتدى شعرا أزرق مستعارا، ومعطفا طويلا عندما أوقفتها الشرطة، ثم أمضت ثلاث ليال فى السجن قبل إطلاق سراحها فى انتظار محاكمتها، إلا أن أى حكم لم يصدر فى قضيتها حتى الآن.
 
WhatsApp Image 2019-09-10 at 2.59.32 PM
 
في المقابل، دعا لاعب بايرن ميونيخ السابق علي كريمي، الذي مثل منتخب إيران في 127 مباراة دولية إلى إلغاء الحظر على دخول النساء للمباريات، كما حث الإيرانيين عبر حسابه على انستغرام، على مقاطعة ملاعب البلاد احتجاجا على وفاة خدايارى.