التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

برباتوف: بلغاريا تحتاج إلى معجزة لتخطى إنجلترا فى تصفيات يورو 2020

ديميتار برباتوف هداف بلغاريا السابق
ديميتار برباتوف هداف بلغاريا السابق
 
 

ورغم ذلك يعتقد نجم توتنهام ومانشستر يونايتد السابق أن بإمكان بلغاريا أن تسبب مشاكل لفريق المدرب جاريث ساوثجيت.

وسجلت إنجلترا 10 أهداف فى مباراتين بالمجموعة الأولى أمام التشيك والجبل الأسود بينما جمعت بلغاريا نقطتين فقط من 4 مباريات.

ولم تحقق بلغاريا أى فوز فى 10 مباريات سابقة أمام إنجلترا ويبدو مستوى فريقها الحالى بعيدا تماما عن الجيل الرائع الذى بلغ الدور قبل النهائى فى كأس العالم 1994، عندما كان مدربها الحالى كراسيمير بالاكوف يقود خط الوسط بجانب مهاجم برشلونة السابق خريستو ستويتشكوف.

وقال الهداف التاريخى لمنتخب بلغاريا صاحب الـ38 عاما: "الفريق المضيف هو المرشح بالتأكيد ويحظى بلاعبين من الصفوة لكن المعجزات قد تحدث فى كرة القدم".

وأضاف: "فريق بلغاريا شاب نسبيا ولا يحظى بلاعب واحد بارز مثل خريستو ستويتشكوف أو مثلى"، متابعاً "أكثر ما يعجبنى فى الفريق البلغارى هو الروح القتالية".

وأشار برباتوف إلى أن المهاجم كيريل دسبودوف "22 عاما"، المعار من كاليارى الإيطالى إلى شتروم جراتس النمساوى، قد يتسبب بمشاكل لإنجلترا.

وقال برباتوف، أن أفضل لاعب فى بلغاريا فى 2018 "يمكنه إزعاج إنجلترا بسرعته ومهاراته بالكرة لذا يجب أن يتوخى مدافعو (منتخب الأسود الثلاثة) الحذر".

وسينعش الفوز فى ويمبلى آمال بلغاريا فى بلوغ النهائيات ويثق برباتوف فى المدرب بالاكوف الذي وصفه بأنه "أسطورة شعبية".

وأردف: "أعرف بالاكوف جيدا وتشرفت باللعب بجواره فى المنتخب. تولى القيادة هذا العام ومن المبكر جدا الحكم عليه لكنني أود حقا أن ينجح فى مهمته".

وواصل حديثه: "نحن فى مجموعة صعبة بالتصفيات لكن إذا قدم اللاعبون أقصى جهد لن يطلب الجمهور أكثر من ذلك".

وسجلت بلغاريا هدفين فقط فى 10 مواجهات ضد إنجلترا وبرباتوف هو واحد من اثنين فقط نجحا فى التسجيل فى "ويمبلى"، وقال: "أتمنى أن ينجح لاعب آخر فى هز الشباك وإذا حلقت بعيدا بأحلامى سأحب أن نفوز".