التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة

يوم في منزل حمصة بعد ضياع قدميه لتشجيع الأهلي.. مش كتير على الكيان

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

حمصة مشجع أهلاوي فقد قدميه وهو في طريقه للعودة إلى البيت بعد الانتهاء من مشاهدة مباراة النادي الأهلي و فريق "اطلع بره"، في أطار منافسات الدور التمهيدي من "دوري أبطال أفريقيا".

"دوت مصر" التقت بحمصة " ليتحدث أكثر عن حياته قبل وبعد الحادثة.

وأكد حمصة، أنه أراد الذهاب لمباراة النادي الأهلي و فريق "اطلع بره" في أطار منافسات الدور التمهيدي من "دوري أبطال أفريقيا"، التي تقام علي ملعب "برج العرب"، وبعد المباراة وفي طريق العودة استقل القطار.  

وأردف حمصة: تحرك القطار وهو بداخلة واقف بجانب باب القطار، وكان الباب مفتوحا، وأثناء الرحلة كان يلعب في هاتفه المحمول بجوار الباب، وفي لحظة اهتز الهاتف وكاد أن يسقط، فسارع لالتقاطه قبل أن يقع خارج القطار الذي تحرك، لكن كانت هناك "حديدة" في كوبري خبطته فسقط على القضبان وفقد وعيه وقدميه.

وذكر حمصة أنه يشجع الأهلي منذ أن كان عمره عامين، وأنه دائم الذهاب للاستاد لمؤازرة الأهلي في مبارياته، خصوصا الأفريقية، لقربه من مدينه الإسكندرية التي تستضيف معظم مباريات الأهلي في الفترة السابقة.

وأكد أن ضياع قدميه "مش كتير على الأهلي"، وأن الأهلي يستحق أن يذهب خلفه إلى أي مكان لأنه يعتبره عشقه منذ الصغر، ولأن الأهلي كيان وأمجاد على مدار التاريخ.

وتابع حمصة:  كابتن سعد سمير أول شخص زاره ومن بعده كابتن أحمد فتحي، وأستاذ محمد الجارحي و دكتور محد سراج، ومندوب النادي الأهلي أستاذ كريم منصور، وغيرهم من أعضاء مجلس أداره النادي الأهلي، وأن كلا من كابتن حسين الشحات، ومحمود كهربا وسيد معوض وأحمد الشيخ ومحمد أبو تريكه وحسام عاشور و محمود تريزيجيه قاموا بالتواصل معه تلفونيا.

وأشار إلى أنه يتمني أن يزوره الكابتن الكبير محمود الخطيب، وحسام عاشور وصالح جمعة، وكابتن حسين الشحات وأحمد الشيخ.

والدة حمصة:

قالت والدة حمصة إنها استقبلت خبر حادثة ابنها بحزن شديد، واكتفت بقول "اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه"، وبعد ما علمت بتفاصيل العملية وببتر قدميه، شكرت الله عز وجل، ودعوت له بأن يصبره و يعوضه خيرا عن قدميه، واستطردت أن أمنية حياتها أن ترى حمصة يمشي مجددا.

والد حمصة:

أكد والد حمصة أنه استقبل خبر حادثة ابنه باستغراب، لأنه كان يعتقد أنه في العمل ولم يعلم أن حمصة ذهب للمباراة من غير علمهم، وأشار إلى أن نسبة نجاح العملية التي قام بها حمصه لم تتعدي ال 1% ولكن إيمانه بالله كان شديدا، وكان واثقا من نجاح العملية وهو بالفعل ما حدث.

وقال إن العملية في الطبيعي تأخذ خمس ساعات ولكن عمليه حمصه لم تأخذ سوي ساعتين مما أثار دهشه الطبيب. واختتم حديثه بأنه يتمني أن يري حمصه يمشي مجددا على قدميه.

إسلام "من متحدي الإعاقة"

أكد إسلام أنه جاء من القاهرة من منطقة المرج بالتحديد، لكي يزور حمصة ويشد من أزره ويساعده وعلى الأقل بكلمة فقط، لأنه مر بنفس الأمر الذي مر به من قبل وكان يتمنى أن يقف أحد بجانبه في ذلك الوقت العصيب.

وأشار إلى أنه علم بحادث حمصة عن طريق "السوشيال ميديا"، لأن الأمر كان منتشرا انتشارا كبيرا، وبمجرد رؤيته لحالة حمصة بحث عن رقم والده وقام بالتواصل معه وتحديد يوم من أجل زيارته.