التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

شاهد بالفيديو الشعار الرسمي لكأس العالم 2022

شعار كأس العالم
شعار كأس العالم
أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن شعار بطولة كأس العالم 2022، في خطوة جديدة في الطريق نحو تنظيم الحدث الكروي الأكبر في العالم في نسخته الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.
 

 

 

 

أُعلن اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر في تمام الساعة 20:22 عن شعار بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وذلك في خطوة جديدة في الطريق نحو تنظيم الحدث الكروي الأكبر في العالم في نسخته الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.
تفاصيل الحدث الكبير 👇🇶🇦🏆 https://fifa.to/e/Eld2vdhEGZ 

Embedded video
 
 

أكد الاتحاد الدولى عبر الموقع الرسمى أن الانحناءات الشديدة في التصميم تمثّل تموجات الكثبان الرملية، بينما تشير العقدة الشريطية المتكاملة إلى الرقم ثمانية وهو عدد الاستادات المذهلة التي ستستضيف بين جنباتها العرس الكروي العالمي. أما شعار اللانهاية بحد ذاته فيوحي بالطبيعة المترابطة والمتقاربة لهذا الحدث الرياضي العالمي.

وإلى جانب كون التصميم يستحضر الشكل الفريد للكأس الذهبية للبطولة، فإن الشكل المركزي للشعار مستلهمٌ من الشال الصوفي التقليدي، وفي العالم العربي ومنطقة الخليج على وجه الخصوص. كما توحي هذه القطعة من الملابس الشتوية بتاريخ تنظيم البطولة كون هذه ستكون النسخة الأولى من كأس العالم FIFA™ التي تدور رحى منافساتها بين شهري نوفمبر وديسمبر.

أما نسق الخط المستخدم للنصوص المرافقة للشعار الرسمي فيتبنى رؤية جديدة لجماليات الخط العربي التقليدي بنمط جديد ومعاصر مستلهَمٍ من المنطقة وآسيا، بينما يمزج بأناقة بين جماليات التراث والحداثة.