التوقيت الأحد، 20 أكتوبر 2019
التوقيت 01:08 م , بتوقيت القاهرة

جائزة أفضل لاعب فى أوروبا .. فان ديك يزاحم ميسي ورونالدو

فان دايك -  ميسي -  رونالدو
فان دايك - ميسي - رونالدو

يقام حفل توزيع جوائز الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، لعام 2019، اليوم، الخميس، وذلك بإمارة "موناكو" الفرنسية على هامش حفل قرعة دوري الابطال الذى سيقام فى السادسة مساءا.

موعد حفل جوائز يويفا 

ويعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، ، بناء على أداء اللاعبين في المسابقات الأوروبية سواء على صعيد الأندية أو المنتخبات.

ويتنافس على الجائزة الثلاثى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزى.

توج ميسي هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي برصيد 12 هدفًا أضاف إليها 3 تمريرات حاسمة، أما على الصعيد المحلي، فنال جائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 36 هدفا في 34 مباراة، إضافة إلى 15 تمريرة حاسمة، فيما لعب فان ديك دورا حاسما في حسم ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في مسيرته، علما بأنه خاض 12 مباراة في البطولة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما.

أما كريستيانو رونالدو فتوج مع منتخب البرتغال بلقب دوري الامم الاوروبية، ومع نادي يوفنتوس بلقب الدوري الايطالي "الكالتشيو"، وكأس السوبر الإيطالي.

على صعيد متصل، قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منح مهاجم مانشستر يونايتد السابق، إيريك كانتونا، جائزة قارية رفيعة تقديراً لمسيرته الحافلة وجهوده الخيرية بعد اعتزاله، تسمى بجائزة "الرئيس".

وسيصبح كانتونا البالغ من العمر حاليا 53 عاما، ثالث لاعب سابق لمانشستر يونايتد يكرم بهذه الجائزة بعد "السير" بوبي تشارلتون في 2008، وديفيد بيكهام في العام الماضي.