التوقيت الأربعاء، 21 أغسطس 2019
التوقيت 08:23 م , بتوقيت القاهرة

ميتشو .. أرقام المدرب الصربى الأقرب لتدريب الزمالك

ميتشو
ميتشو
تترقب جماهير نادى الزمالك الإعلان عن اسم مدرب فريقها الجديد، وسط أنباء عن أن ميتشو مدرب فريق نادي أورلاندو الأقرب لتولى قيادة الفريق الأبيض، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ميتشو مدربا للزمالك خلال الأيام القليلة القادمة.
 
 
ميتشو .. أرقام المدرب الصربى 
 
*  ميتشو بدأ مسيرته التدريبية في أفريقيا في موسم 2001 بتولي فريق فيلا الأوغندا وحقق الثنائية المحلية (الدوري والكاس) في أول مواسمه، وتوج بجائزة أفضل مدرب أوغندي ثلاث مواسم على التوالي.
 
* ميتشو تولى تدريب سان جورج الإثيوبي وحقق معه الثنائية المحلية في أول مواسمه، وتوج بجائزة أفضل مدرب في إثيوبيا 5 مرات.
 
* ميتشو قاد الهلال السوداني موسم 2010، وحصد معه لقب الدوري في موسمه الأول، ولقب الكأس في موسمه الثاني، لكنه رحل بعد موسمين فقط.
 
* ميتشو درب منتخب روندا عام 2011، لكنه فشل في قيادته للتأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2013، ليرحل المدرب الصربي بعد رحلة قصيرة فاشلة، في أول تجربة له مع المنتخبات.
 
* ميتشو عين مدربًا لمنتخب أوغندا عام 2013، ونجح المدرب الصربي في تحويل منتخب الرافعات من منتتخب هش إلى منتخب قوي، وقاده للتأهل لأمم أفريقيا 2017، بعد غياب دام لـ39 عامًا، وكان قريبا من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، على حساب مصر.
 
* ميتشو رحل عن منتخب أوغندا موسم 2017، وتولى تدريب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي الذي كان يواجه شبح الهبوط، ونجح في قيادة الفريق لإنهاء الموسم في المركز الثاني.
 
 
ميتشو يعد أحد تلاميذ مدرسة الهولندي يوهان كرويف، ويعتبر الإسباني الفيلسوف بيب جوارديولا المُلهم لأفكاره داخل الملعب، حيث يعتمد على طريقة اللعب الهجومي الممتع، مع تدوير الكرة والاستحواذ على اللعب، وهو ما يُرجح كافته في تدريب مدرسة الفن والهندسة داخل ميت عقبة.