التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

الدورى الإنجليزى..جنسيات النجوم نيجيريا تتصدر أفريقيا ومصر قمة العرب

محمد صلاح
محمد صلاح
الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" موسم 2019 – 2020، بدأ بإقامة مباراة واحدة تجمع بين ناديى ليفربول ونورويتش سيتى ، فاز فيها ليفربول 4 مقابل هدف.
 
 

الدورى الإنجليزى بموسم 2019 – 2020، يشارك فيه 20 فريقاَ، وهى أرسنال وأستون فيلا وتشيلسى وإيفرتون، وليفربول، ومانشستر سيتى، ومانشستر يونايتد، ونيوكاسل يونايتد، وساوثهامبتون، ووست هام يونايتد، وليستر سيتي، ونوريتش سيتي، وواتفورد، وبيرنلي، وكريستال بالاس، وشيفيلد يونايتد، وولفرهامبتون، وبورنموث، وبرايتون، وتوتنهام.

 
 

وتعتلى مصر قائمة الجنسيات العربية فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى فى ظل تواجد 4 لاعبين وهم محمد صلاح مع ليفربول ومحمد الننى مع أرسنال ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدى مع أستون فيلا.

وحلت المغرب فى المركز الثانى بالقائمة في ظل تواجد 3 لاعبين وهم سفيان بوفال مع ساوثهامبتون، ورومان سايس مع وولفرهامبتون، وأشرف لزعر مع نيوكاسل يونايتد، بالتساوى مع الجزائر فى ظل تواجد الثنائى رشيد غزال وإسلام سليماني مع ليستر سيتي، ورياض محرز مع مانشستر سيتى.

وجاءت نيجيريا على رأس قائمة الجنسيات الأفريقية بتواجد 8 لاعبين ثم كوت ديفوار وغانا بـ 6 لاعبين، والسنغال بـ 5 لاعبين، ثم مصر والكونغو الديمقراطية بـ 4 لاعبين.

يأتى هذا فى الوقت الذى تصدرت فيه فرنسا قائمة الجنسيات الأجنبية فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى بتواجد 34 لاعباً ثم إسبانيا بـ 30 لاعباً، والبرازيل بـ 23 لاعباً، وهولندا بـ 22 لاعباً.

   مصر