التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:52 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح ينافس على جائزة الأفضل.. خطوات التصويت للفرعون

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى رحلة البحث عن أكبر جائزة فردية على مستوى العالم، بعدما ترشح اليوم للمرة الثانية على التوالى لجائزة "The Best" والتى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم سنويًا لأفضل لاعب فى العالم.

ويتنافس محمد صلاح على الفوز بجائزة "ذا بيست" بعدما قاد ليفربول للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2005 كما فاز بجائزة هداف الدورى الإنجليزى الموسم الماضى بعدما قاد الريدز للمنافسة على اللقب حتى خسر السباق فى الجولة الخيرة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتى.

وضمت قائمة المرشحين كلا من كريستيانو رونالدو"يوفنتوس" فرينكي دي يونج "أياكس" ماتياس دي ليخت "أياكس" إيدين هازارد "تشيلسى" هاري كين "توتنهام" ساديو ماني "ليفربول" كيليان مبابي "باريس سان جيرمان" ليونيل ميسي "برشلونة" فيرجيل فان ديك "ليفربول".

وذكر الموقع الرسمى للفيفا أن القائمة القصيرة تضم 10 مرشحين، بناءً على إنجازات كل منهم خلال الفترة من 25 مايو 2018 إلى 7 يوليو 2019.

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأفضل فى العالم "THE BEST" تحت رعاية "فيفا" فى مدينة ميلانو الإيطالى فى 23 سبتمبر.

ويتم اختيار الفائز بجائزة الأفضل فى العالم من خلال 4 طرق تصويت متساوية فيما بينهم بنسبة 25% منها ويتم تقسيمها كالتالى: اختيار الجماهير عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمى، مدربى منتخبات العالم، قادة منتخبات العالم، ومجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الاتحاد الدولى وهى 25% لكل فئة.

ويحصل صاحب المركز الأول فى التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط للاختيار الثانى ونقطة وحيدة لصاحب المركز الثالث، ثم يتم الكشف عن المتأهلين الثلاثة للقائمة النهائية لكل جائزة في وقت لاحق.

وكان محمد صلاح، جاء فى المركز الثالث لجائزة أفضل لاعب فى العالم بالعام الماضى 2018، حيث احتل مودريتش المركز الأول بنسبة 29.5%، ورونالدو المركز الثاني بنسبة 19.8%، بينما جاء صلاح فى المركز الثالث بنسبة 11.23%.

 

وللتصويت لمحمد صلاح اضغط هنا واتبع الخطوات التالية..

 

1 - في البداية لابد من التسجيل على الموقع الرسمي للفيفا باستخدام حساب فيسبوك أو جوجل.

2 - بعدها سيظهر المرشحون للجائزة، انزل لأسفل واختر محمد صلاح رقم 1، ثم اختر لاعب آخر رقم 2 ثم رقم 3.

 3 - في النهاية اضغط تأكيد وسيظهر لك الثلاثى الذين قمت باختيارهم.

 

محمد صلاح, صلاح, الأفضل, أفضل لاعب, the best