التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

حسن شحاتة..كل ما تريد معرفته عن أنباء توليه تدريب منتخب مصر

حسن شحاتة
حسن شحاتة
حسن شحاتة..أكد فرج عامر رئيس نادى سموحة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى تويتر أن حسن شحاتة سيعود لتدريب المنتخب عقب إقالة الجهاز الفنى السابق للمنتخب بقيادة خافير أجيرى، على خلفية الخروج المبكر لمنتخب مصر من دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا فى مصر، على يد جنوب أفريقيا، قائلا "مبروك كابتن حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المصرى أرجو أن يختار من يعاونه بنفسه، ويعطى كافة الصلاحيات".
 
فرج زفتفرج عامر
 

على صعيد متصل استقر حسن شحاتة على جهازه المعاون حال تعيينه مدربا للفراعنة، حيث ستتم الاستعانة بأحمد حسن فى منصب مدير منتخب مصر، وحمادة صدقى مدربا عاما، وعبد الظاهر السقا أو محمد شوقى فى منصب المدرب المساعد، وعصام الحضرى فى منصب مدرب حراس الفراعنة.

وسبق لحسن شحاتة تدريب منتخب مصر سواء الشباب أو الأول وتحقيق إنجازات كبيرة معه يصعب تكرارها، حيث نجح فى التتويج بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 مع منتخب مصر للشباب، ثم حقَّق العديد من الإنجازات المهمة خلال تدريبه للمنتخب المصرى من 2004 إلى 2011، ويُعد المدرب الأطول عمرا فى هذا المنصب فى تاريخ المنتخب المصرى، حيث قاد المنتخب المصرى لإحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية فى أعوام 2006 و2008 و2010، ليصبح المنتخب المصرى أكثَرَ منتخب أفريقى حاز كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب، والوحيد الذى استطاع إحراز 3 بطولات متتالية.

كما صعد بالمنتخب المصرى إلى المركز التاسع فى تصنيف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهو ثانى أفضل تصنيف لمنتخبات أفريقيا.. كما حصل شحاتة على جائزة الكاف لأفضل مدرب فى أفريقيا لعام 2008.. وتم تصنيفه كأفضل مدرب فى أفريقيا عام 2010 فى ترتيب الاتحاد الدولى لتاريخ وإحصاءات كرة، وتم اختياره ضمن أفضل 5 مدرِبين فى تاريخ القارة الأفريقية.