التوقيت الإثنين، 21 أكتوبر 2019
التوقيت 07:54 ص , بتوقيت القاهرة

مالي ضد كوت ديفوار .. التشكيل الرسمي للمباراة فى أمم أفريقيا

منتخب مالي
منتخب مالي

تنطلق بعد قليل مباراة مالي ضد كوت ديفوار على ملعب " السويس"ضمن منافسات دور الـ16 بمسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر.

مالي ضد كوت ديفوار

أعلن محمد مجاسوبا، المدير الفني لمنتخب مالي، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة كوت ديفوار، وجاء تشكيل مالي كالتالي، دجيجي ديارا في حراسة المرمى، هاماري تراوري - يوسف كوني - أمادوا هايدارا - ساما سيكو، عبدالله ديابي - موسي ديجينيبو - ممادو فوفانا - مولا واجي– لاسانا كوليبالي – موسي ماريجا.

 

مالي ضد كوت ديفوار

 

كما أعلن إبراهيم كمارا مدرب منتخب كوت ديفوار التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة مالي، وجاء كالتالي، سيلفان جبوهو في حراسة المرمى، وونلو كوليبالي - ويلفريد كانون - إسماعيل تراوري - جان جامين - سيري داي - فرانك كيسي - ولفريد زاها - ممادو بكايوكو - نيكولاس بيبي - جوناثان كودجيا

وتأهل منتخب مالي إلى دور الـ 16، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت منتخبات تونس وأنجولا وموريتانيا، برصيد 7 نقاط، عقب تحقيق انتصارين مقابل تعادل وحيد، بينما تأهل منتخب كوت ديفوار للدور ذاته، بعدما حصل على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، التي ضمت منتخبات المغرب وجنوب أفريقيا وناميبيا، برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.

 

ويسعى منتخب مالي الملقب بـ"النسور"، لكسر العقدة وتحقيق فوزه الأول على كوت ديفوار في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية، من أجل مواصلة المشوار نحو تحقيق حلم التتويج باللقب القاري للمرة الولى في تاريخه.

مباراة مالي وكوت ديفوار اليوم هي الخامسة التي تجمع بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار التاريخ، وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل المنتخبان في مباراة وحيدة، بينما لم يتمكن منتخب مالي من إلحاق الهزيمة بنظيره الإيفواري.

واكتفى منتخب مالي بتسجيل هدفين في شباك كوت ديفوار، بينما استقبل مرماه 8 أهداف خلال 4 مباريات جمعتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية، كما لم يتذوق منتخب مالي طعم الانتصار على كوت ديفوار منذ عام 1983 وانتصرت ثلاث مرات فقط في 18 مواجهة جمعتهما بشكل عام.

في المقابل، يسعى منتخب كوت ديفوار الملقب بـ"الأفيال" لقطع خطوة جديدة في رحلة استعادة الهيبة ومكانته المرموقة بين عمالقة القارة السمراء، وذلك بتحقيق الفوز على مالي في مباراة اليوم.

وشارك منتخب كوت ديفوار فى بطولة أمم أفريقيا 22 مرة، حصد خلالها اللقب القارى فى مناسبتين، بينما حل فى الوصافة مرتين أيضًا وودع النسخة الأخيرة من المسابقة التى أقيمت عام 2017 فى الجابون من الدور الأول، بعدما حصد نقطتين بالتعادل مع توجو والكونغو الديمقراطية وخسر أمام المغرب، ليسجل المشاركة الأسوأ فى تاريخه.