التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

نيجيريا ضد الكاميرون .. نهائى مبكر على شط الإسكندرية بامم افريقيا

جانب من مباراة الكاميرون وغانا
جانب من مباراة الكاميرون وغانا
يلتقى منتخبي نيجيريا والكاميرون في السادسة مساء اليوم السبت على ملعب استاد الاسكندرية، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف مدغشقر، بينما صعد منتخب الكاميرون بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط خلف غانا.

ويسعى منتخبا نيجيريا والكاميرون لمحو الصورة الباهتة التي ظهر كلاً منهما عليها في دور المجموعات، لاسيما المنتخب النيجيري الذي تلقى هزيمة تاريخية أمام مدغشقر الذي يشارك في بطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه، بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.

 

وسبق أن التقى الفريقان في المباريات 22 التي جمعت بينهما، فازت الكاميرون 11 مرة مقابل 4 انتصارات لنيجيريا، رغم أن "النسور الخضر" تأهلوا لكأس العالم العام الماضي على حساب الكاميرون بعد الفوز 4-صفر والتعادل 1-1 خارج الديار.

ويمتلك منتخب نيجيريا مدرباً مميزاً هو الألمانى جيرنوت روهر الذى نجح فى إعادة "النسور الخضر" إلى الواجهة من جديد بالصعود لبطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا والتأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى مصر.

وقاد جيرنوت روهر منتخب نيجيريا لتحقيق 23 انتصاراً منذ توليه منصب المدير الفنى فى أغسطس 2016، بينما خسر 7 مباريات وتعادل فى 8 لقاءات.

في المقابل، يتطلع منتخب الكاميرون صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس الأمم الأفريقية برصيد 5 ألقاب لتحقيق الفوز وقطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويخوض منتخب الكاميرون الذي لم تهتز شباكه في البطولة حتى الآن، المباراة الـ 84 في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، تذوق خلالها طعم الانتصار في 41 مباراة، وتعادل في 27 مباراة بينما خسر في 15 لقاء.

ويتولى كلارنس سيدورف أحد أساطير الكرة الهولندية تدريب منتخب الكاميرون، وهو ثاني هولندي في التاريخ يتولى تدريب منتخب الكاميرون عقب المدرب الهولندي أريا هان الذي تولى تدريب منتخب الأسود عام 2006.