التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:16 ص , بتوقيت القاهرة

جنوب أفريقيا .. أجيري يعتمد على عمرو وردة كبديل ثالث

منتخب مصر
منتخب مصر

قال مصدر بمنتخب مصر، إن خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب يضع عمرو وردة ضمن فى حساباته بمباراة جنوب أفريقيا للاعتماد عليه كبديل ولكن سيكون الاختيار الأخير له أمام جنوب أفريقيا منعاً لإثارة الجماهير بعد أزمته مع السوشيال ميديا الأخيرة واستبعاده من قبل اتحاد الكرة قبل أن يتم العفو عنه وإيقافه عن مباريات دور المجموعات فقط.

ويتقرب عشاق الساحرة المستديرة العديد من المواجهات المثيرة فى دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا التى تنطلق مساء الجمعة المقبل، حيث جاء جدول المباريات كالتالى..

الجمعة 5 يوليو
 

المغرب × بنين - السادسة مساء – ستاد السلام

 

أوغندا × السنغال – التاسعة مساء – ستاد القاهرة الدولى

 

 

السبت 6 يوليو
 

نيجيريا × الكاميرون - السادسة مساء – ستاد الإسكندرية

 
 

مصر ×  جنوب أفريقيا - التاسعة مساء – ستاد القاهرة الدولى

 

الأحد 7 يوليو

 

مدغشقر × الكونغو الديمقراطية - السادسة مساء – ستاد الإسكندرية

 

الجزائر × غينيا - التاسعة مساء – ستاد الدفاع الجوى

 

الاثنين 8 يوليو
 

مالى × كوت ديفوار - السادسة مساء – ستاد السويس الجديد

غانا × تونس - التاسعة مساء – ستاد الإسماعيلية

وحقق منتخب مصر رقما قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى.. وتصدر منتخبنا المجموعة بـ٩ نقاط وسجل الفريق ٥ أهداف ولم يستقبل أى هدف فى ٣ مباريات.                           

وتأهل الفراعنة فى صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق ٣ انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبل فى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها ٧ مرات من قبل .. ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في ٢٠ نسخة سابقة بدور المجموعات.. وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة ٣ مرات من قبل في ٢٠١٠ و٢٠٠٠  و ١٩٧٤، لكن الفريق استقبل فى الدور الاول بالبطولة الاولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين ايضا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في ٢٠١٧ و١٩٩٤ لكن في الأولى تاهل الفريق ب٧ نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية ب٤ نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت ٣ فرق فقط.