التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

غانا تفوز بثنائية على غينيا بيساو وتتأهل لدور الـ16 بأمم أفريقيا

غانا
غانا

نجح منتخب غانا فى تحقيق فوزاً مهمًا على نظيره غينيا بيساو بنتيجة 2-0، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين في الوقت الحالي بملعب "السويس"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 .

أهداف مباراة غانا ضد غينيا بيساو

تقدم جوردان أيو بالهدف الأول عند الدقيقة 46 وهي أول دقيقة في الشوط الثاني، من خلال كرة من الناحية اليسرى سددها في الزاوية البعيدة.

وفي الدقيقة 72 أضاف توماس بارتي الهدف الثاني من خلال كرة عرضية أمام المرمى وضعها في الشباك بسهولة.

 

وبهذا الفوز يتأهل المنتخب الغاني إلى الدور ثمن النهائي من خلال تصدر المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن الكاميرون.

فى المقابل ودع منتخب غينيا بيساو البطولة بعد أن حصد نقطة وحيدة فى مشواره بدور المجموعات ليحتل المركز الرابع والأخير.

ووجه منتخب غانا رسالة إلى جميع منافسيه، بأنه قادم بقوة للفوز بالبطولة، التي يحلم بالحصول عليها للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982.

وودع منتخب غينيا بيساو النسخة الماضية من مسابقة كأس الامم الافريقية بعدما حصد نقطة واحدة بالتعادل مع الجابون "البلد المنظم"، ليودع البطولة الحالية أيضا بنفس السيناريو.

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.