التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:57 م , بتوقيت القاهرة

زيمبابوي يتمسك بالأمل ضد الكونغو فى أمم أفريقيا 2019

زيمبابوى
زيمبابوى
يخوض منتخب زيمبابوي مباراة صعبة فى التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوى، عندما يواجه والكونغو الديمقراطية ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر، للإبقاء على أمل الصعود للأدوار التالية.
 

يحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب مصر صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط، وثلاث نقاط عن منتخب أوغندا صاحب الوصافة، فيما يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.

ويحتاج منتخب زيمبابوي للفوز على الكونغو الديمقراطية انتظارًا لنتيجة مباراة مصر وأوغندا بالجولة الأخيرة لتحديد إمكانية التأهل.

 
 

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

ويدخل منتخب زيمبابوي مباراة اليوم وسط حالة من التوتر تسيطر على أجواء المعسكر، بعدما ذكرت تقارير صحفية في زيمبابوى أن لاعبى المنتخب هددوا بعدم خوض مباراة الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم أيضاً منتخبي مصر وأوغندا بسبب عدم الحصول على رواتبهم.

وتحدثت وسائل الإعلام هناك بأن اتحاد زيمبابوى لكرة القدم عرض على اللاعبين الحصول على مبلغ 5500 دولار من أصل 12500 دولار مستحقة لكل لاعب، لكن هذا العرض قوبل بالرفض وسط تهديد من اللاعبين بمقاطعة التدريبات وعدم خوض مباراة الكونغو الديمقراطية حتى يتم تسوية المبلغ بالكامل.

في حين أكد إتحاد الكرة في زيمبابوي على عدم إنسحاب المنتخب من المشاركة في بطولة كأس الامم الافريقية والتأكيد على خوض المباراة القادمة أمام الكونغو الديمقراطية.

 

على صعيد متصل، أصبحت آمال منتخب الكونغو الديمقراطية قاصرة على الحصول على النقاط الثلاث والارتقاء للمركز الثالث في انتظار نتائج باقي المنتخبات في المجموعات الأخرى، من أجل حجز إحدى بطاقات الصعود للدور الثاني ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثالث.