التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

تونس ضد أنجولا.. نسور قرطاج يفتتحون مشوارهم فى أمم أفريقيا 2019

 فرجاني ساسي لاعب وسط منتخب تونس ونادي الزمالك
فرجاني ساسي لاعب وسط منتخب تونس ونادي الزمالك
يبدأ منتخب تونس مشواره فى النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية عندما يلتقى فى السابعة مساء اليوم، الاثنين مع أنجولا بملعب "السويس"، ضمن منافسات الجولة الاولى بالمجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي مالي وموريتانيا.

وستكون مباراة تونس وأنجولا محط أنظار عشاق قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فى ظل وجود جيرالدو لاعب القلعة الحمراء مع منتخب أنجولا، فيما يضم منتخب تونس فرجانى ساسى لاعب وسط القلعة البيضاء، بينما تم استبعاد على معلول من المشاركة في بطولة كأس الامم الافريقية في واقعة أثارت جدلاً واسعاً في الشارع الكروي المصري والتونسي بالنظر إلى المستويات الرائعة التي ظهر عليها اللاعب خلال مشاركته في مباريات الاهلي.

 

ويسعى منتخب تونس لتحقيق بداية مثالية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى بداية رحلة البحث عن اللقب الثاني بعدما سبق وتوج باللقب القارى فى مناسبة وحيدة عام 2004 عندما تفوق فى المباراة النهائية على المغرب فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "رادس".

وفى المقابل يسعى منتخب أنجولا الذى يسجل الظهور الثامن فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية لأفساد مخطط منتخب تونس وذلك بالخروج من المباراة بالنقاط الثلاث.

ويسجل التاريخ أن أبرز إنجازات المنتخب الأنجولي في كأس الأمم الأفريقية، هو التأهل للدور ربع النهائي في نسختى 2008 و2010، وسيسعى خلال البطولة الحالية إلى تخطي هذا الدور لأول مرة في تاريخه.