التوقيت الأربعاء، 16 أكتوبر 2019
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

نيجيريا ضد بوروندي .. النسور الخضر تبحث عن البداية المثالية

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا
يبدأ منتخب نيجيريا، في السابعة مساء اليوم، مشواره في النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر عندما يواجه بوروندي باستاد الاسكندرية ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً منتخبي غينيا ومدغشقر.

يعود منتخب نيجيريا بقيادة المدرب جيرنوت روهر، للظهور مجدداً في بطولة كأس الامم الافريقية بعدما غاب عن المشاركة في نسختي 2015 و2017 ساعياً لإستعادة أمجاده بإعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو المقبل.

وحجز منتخب نيجيريا مقعده في بطولة كأس الامم الافريقية بعدما حصد 13 نقطة من 6 مباريات بالفوز في 4 مباريات بينما تعادل في مباراة وحيدة وتذوق مرارة الهزيمة في مثلها على مدار مشواره في التصفيات المؤهلة لـ"كان 2019"، ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة متفوقاً على منتخبات جنوب افريقيا وليبيا وجزر سيشيل.

ويسعى منتخب نيجيريا لتحقيق الفوز في ضربة البداية من أجل قطع الخطوة الاولى نحو حسم تأهله مبكراً لدور الـ 16 من منافسات البطولة في مباراة تبدو سهلة نظرياً لكتيبة "النسور الخضر"، لاسيما وأنه سيواجه بوروندي الذي يسجل الظهور الأول في تاريخ بمسابقة كأس الامم الافريقية.

في المقابل يخطط منتخب بوروندي بقيادة أوليفير نيونجيكو لمفاجأة نيجيريا في مباراة اليوم وذلك بتحقيق الفوز ومواصلة صحوته ساعياً لتقديم أوراق اعتماده كمنتخب صاعد فى القارة الأفريقية وإثبات أحقيته فى التواجد بالعرس القارى.

واستطاع منتخب بوروندى التأهل لبطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019".

ونجح منتخب بوروندى فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم طوال مشواره بالتصفيات، ليحتل مركز الوصافة خلف منتخب مالى صاحب الصدارة، متفوقاً على منتخبى الجابون وجنوب السودان.