التوقيت الجمعة، 17 يناير 2020
التوقيت 08:16 م , بتوقيت القاهرة

مؤتمر صحفي لـ رئيس الكاف فى استاد القاهرة اليوم

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم
أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم

يعقد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، مؤتمراً صحفياً اليوم، الخميس، للحديث عن بطولة كأس الامم الافريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

ووجه "الكاف" الدعوة للإعلاميين الحاصلين على تصاريح تغطية كأس الأمم للرد على استفسارات الجميع عن النسخة الاستثنائية من البطولة التى تقام لأول مرة في فصل الصيف وبمشاركة ٢٤ منتخبا بعد زيادتها بدلا من ١٦.

ومن المنتظر أن يتحدث أحمد أحمد عن إستعدادات مصر لإستضافة المونديال الافريقي، والإشادة بنجاح الدولة في التجهيز لتنظيم ثالث أقوى بطولة قارية في العالم بعد المونديال وكوبا أمريكا في زمن قياسي، وتوجيه الشكر إلى هاني أبو ريدة رئيس اللجنة المنظمة ومجموعة عمل البطولة لما بذل من جهد من أجل التنظيم.

رئيس "الكاف" قد يتطرق أيضاً خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن أزمة نهائي دوري ابطال افريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، بجانب مزاعم تورطه في قضايا فساد وخضوعه للتحقيق على مدار 10 ساعات متواصلة من جانب الشرطة الفرنسية تجاه الاتهامات الموجهة إليه، لاسيما وأن هناك العديد من التساؤلات التي تشغل الرأي العام والشارع الرياضي في مصر وتونس والمغرب، وتحتاج لإجابات واضحة وشفافة من قبل رئيس الكاف.

وتقام أولى مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 على استاد القاهرة، في مواجهة تجمع منتخب مصر أمام نظيره زيمبابوي، ويقع المنتخب المصري في مجموعة تضم الكونغو الديموقراطية وزيمبابوي وأوغندا.