التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:57 ص , بتوقيت القاهرة

الكاف يعلن 6 قرارات بعد اجتماع مباراة الأزمة بين الترجي والوداد

 الكاف
الكاف
كشفت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن 6 قرارات اتخذها المكتب التنفيذي للكاف مساء الأربعاء خلال الاجتماع الطارئ الذي تم عقده في العاصمة الفرنسية باريس، فيما يخص أزمة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.
 
وجاءت قرارات المكتب التنفيذي للكاف كالتالي ..
 

1 – إعادة مباراة الإياب بين الترجي التونسي والوداد المغربي لعدم استيفاء الشروط الخاصة باللعب والسلامة في المباراة الأمر الذي ادى لعدم استكمال اللقاء.

2 - إقامة مباراة الإعادة بين الترجي والوداد خارج الأراضي التونسية.

3 – الحفاظ على تطبيق جميع لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المتعلقة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا في مباراة الإياب.

4– سيتم في اجتماع لاحق للجنة التنفيذية بالكاف، تحديد موعد ومكان إقامة إعادة مباراة الإياب بين الترجي والوداد.

5 – أصبح على نادي الترجي التونسي إعادة كأس البطولة والميداليات للأمانة العامة للاتحاد الإفريقي، وذلك بناء على اخطارهم رسميًا بهذا القرار.

6 – سيتم في وقت لاحق تحديد العقوبات الأخرى بعد تقديم كل الجوانب للجان المختصة فيما يخص التأديب والتحكيم والتنظيم من أجل المعالجة واتخاذ القرار المناسب.

بيان الكاف

وكان الترجى التونسى توج يوم الجمعة الماضى بطلاً لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه بعد فضيحة تحكيمية مثيرة للجدل، رفض على إثرها الوداد البيضاوى المغربى استكمال المباراة.

وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد على ملعب "رادس" فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربى وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجى.

 وبعد حوالى 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الجامبى باكارى جاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بناءً على قرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"