التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم.. اتحاد الكرة يعلن تصوره النهائي لمؤجلات الدوري والكأس

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

يضع اتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء، التصور النهائي لمؤجلات الدورى وكأس مصر بعد اعتماده من قبل المجلس، وطرحه بشكل نهائى من قبل لجنة المسابقات .

وكان اتحاد الكرة قد أصدر بيانًا، أكد فيه أولوية المنتخب الوطنى فى قائمة اهتماماته قبل أيام من انطلاق بطولة الأمم الأفريقية التى تنظمها مصر الشهر المقبل، بما لا يتعارض مع مصالح الأندية المصرية، وذلك انطلاقًا من الجانب الوطنى الذى يحكم الجميع.

كما أن اللوائح الدولية تعطى الحق للمنتخب الوطنى تجميع لاعبيه قبل البطولة بأسبوعين طبقًا للقواعد الدولية .

ويؤكد اتحاد الكرة أن الظرف الذى تعيشه مسابقة الدورى الممتاز حاليًا ليس وليد لحظة وإنما أمر معلوم للجميع قبل انطلاق المسابقة، وهو ما عبر عنه رئيس لجنة المسابقات خلال اجتماع رؤساء الأندية المشاركة فى الدورى، وفى مقدمتهم مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، والمهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى.

ورفض الجميع خلال الاجتماع إقامة مسابقة الدورى من مجموعتين، في ضوء الصعوبات التى تعترض المسابقة من إقامة دورتين من البطولات الأفريقية فى موسم واحد، إضافة إلى البطولة العربية، إلا أن الأندية فضلت امتداد المسابقة إلى شهر أغسطس عن الأخذ بأى مقترح آخر، وهو ما دعا الاتحاد إلى السماح بزيادة قوائم الأندية إلى 30 لاعبا مع فتح باب الاستبدال أمامها فى الانتقالات الشتوية للوفاء بالتزاماتها خلال الموسم الطويل.