التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إصابة صلاح تعيد ذكريات 5 مشاهد مرعبة بالمستطيل الأخضر

إصابة محمد صلاح
إصابة محمد صلاح

الإصابة التي تعرض لها الفرعون محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، خلال مشاركته في مباراة نيوكاسل يونايتد، التي أقيمت مساء أمس بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، حبست أنفاس الجماهير المصرية.

و تعرض الفرعون المصرى لإصابة قوية على مستوى الرأس، بعد اصطدامه مع حارس فريق نيوكاسل، ليخرج صلاح من الملعب على النقالة، وسط تصفيق حار من جماهير الفريقين، بالدقيقة 72 من زمن اللقاء، ويحل بدلا منه المهاجم البلجيكي أوريجى.

 

إصابة صلاح أعادت إلى ذاكرة جماهير الكرة المصرية 5 ذكريات مرعبة لإصابات النجوم داخل المستطيل الأخضر، نستعرضها في السطور التالية:

إغماء أبو تريكة

كلاسيكو الأهلى والإسماعيلى له مذاق خاص، ومواقف محفورة فى الأذهان، حيث لا تنسى جماهير الأهلى حينما تعرض محمد أبو تريكة، صانع ألعاب الفريق لحالة إغماء فى المباراة التى جمعت الفريقين موسم 2007، والتى انتهت بفوز الإسماعيلى 3/0 باستاد القاهرة، خلع معها قلوب الجماهير الأهلاوية.

 

وطلب تريكة استكمال المباراة لتعويض هزيمة فريقه، إلا أن الجهاز الطبى رفض مشاركة اللاعب فى مشهد سقوط دموع أبوتريكة والجهاز الطبى حفاظا على سلامة اللاعب.

محمد صديق بطل موقعة بلع اللسان

خلال مباراة الأهلي مع طلائع الجيش علي في دور الثمانية بكأس مصر موسم 2007، التي انتهت بفوز الأهلي 3/1 وتأهله للدور قبل النهائي، اصطدم محمد صديق مدافع الفريق الأحمر أنذاك مع وائل خليفة حارس الجيش، في كرة مشتركة أمام المرمي ليصاب بارتجاج في المخ، وغيبوبة مؤقتة.

 وظل صديق ممدداً على الأرض لفترة توقفت خلالها قلوب الجميع، فيما انخرط اللاعبون في البكاء، وتوقفت الحياة لدقائق بعد أن تذكر الجميع موقف الراحل محمد عبد الوهاب، الذي توفي بعد سقوطه علي أرض ملعب مختار التتش، وكان القدر رحيماً بصديق بعد نجاح الدكتورة رانيا رضوان التي لعبت دوراً كبيراً في إنقاذ حياته بتعاملها مع الحالة باحترافية.

محمد ابراهيم يخلع قلوب الزملكاوية

في لقطة خطفت قلوب جماهير الكرة المصرية والزملكاوية بصفة خاصة ، تعرض محمد إبراهيم، صانع ألعاب نادي الزمالك، لإصابة خطيرة، خلال مباراة فريقه أمام صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا موسم 2016، والتي انتهت بخسارة الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.

وتم تشخيص إصابة محمد ابراهيم على أنها كسر في الشظية إلا أن منظر قدم اللاعب عقب الاصابة مباشرة أصابت الجماهير بالهلع .

إصابة وليد سليمان

 

تأتى الإصابة التى تعرض لها وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندرى ضمن الإصابات المفزعة، بعدما تلقى ضربا متعمدا من هشام شحاتة لاعب زعيم الثغر على أنكل القدم كان من الممكن أن تنهى على مشوار اللاعب داخل المستطيل الأخضر لولا تدخل القدر.

اصابة محمد نجيب

تعرض محمد نجيب مدافع الأهلى لإصابة قوية بارتجاج فى المخ، وقطع أعلى الحاجب خلال مباراة فريقه أمام سموحة عام 2014 بعد ارتطام فضائى قوى مع شريف حازم لاعب سموحة آنذاك والمقاولون العرب حاليا.