التوقيت الجمعة، 07 مايو 2021
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

صفقات المقاصة فى الأهلى "شاهد مشفش حاجة" فيديو

حسين الشحات
حسين الشحات

تتزايد انتقادات جماهير الأهلي، لحسين الشحات لاعب الفريق، يوما بعد يوم، حيث مازل يقدم أداء باهتا غير لافت للنظر، الأمر الذى جعل من يشاهده يطالب برحيله عن القلعة الحمراء ليزيد جرح فشل لاعبى المقاصة فى ترك بصمة مؤثرة داخل جدران نادى القرن.

وغاب النجاح عن اللاعبين المنتقلين من الفريق الفيومى إلى القلعة الحمراء، حيث كانت البداية مع الإيفوارى أوسو كونان فى 2012 خلال تولى حسام البدرى مسئولية الفريق ولكن لم ينجح فى فرض نفسه ورحل سريعا من الأحمر، قبل أن يعيد الأهلى حسين السيد الظهير الأسر مرة أخرى فى 2014 ولكن لم يفرض نفسه على التشكيلة الأساسة للأهلى خلال المباريات التى شارك فيها قبل إعارته العام الماضى لنادى الاتفاق السعودي.

وكانت الصفقة الأبرز ضم أحمد الشيخ من الفريق الفيومى ولكن خلال 3 سنوات لم يظهر الشيخ بمستوى متميز، خاصة مع إعارته مرتين خلال وجوده مع الأهلى سواء بالعودة للمقاصة أو الانتقال لنادى الاتفاق السعودى .

كما ضم الأهلى هشام محمد لاعب وسط الفريق الفيومي، قبل بداية الموسم الماضي، حيث كان اللاعبا ناشئا فى الأحمر لينتقل للفريق الفيومى ويتألق مجددا، وهو ما دفع مسئولى الأحمر لاستعادته مجددا، إلا أنه لم يترك بصمة كبيرة رغم مشاركته فى بعض الفترات بسبب النقص العددى فى خط الوسط إصابات الثنائى حسام عاشور وعمرو السولية.

الأهلى تعاقد مع ميدو جابر فى صراع كبير بينه وبين الزمالك ولكن اللاعب لم يثبت احقيته بارتداء القميص الاحمر وتعرض لانتقادات كبيرة بسبب تراجع مستواه ليقرر النادى الاهلاوى إعادته للمقاصة من جديد .

تعاقد الأهلى مع حسين السيد موسم 2014 مقابل 2 مليون جنيه لتدعيم الجبهة اليسرى للفريق بعد التألق الواضح لمارسيلو مع المقاصة ، إلا أن اللاعب لم ينسجم تماما مع زملائه بالفريق الأحمر بالرغم من مشاركته فى عدد كبير من المباريات حتى رحل إلى الاتفاق السعودى فى عقد يمتد لمدة موسم ونصف .

نفس الأمر ينطبق على عمرو بركات الذى انضم للأهلى من ليرس البلجيكي، إلا أنه كان لاعبا متألقا بالفريق الفيومى قبل الاحتراف فى الدورى البلجيكي، حيث طارده الفشل أيضا فى الأهلى وفشل فى إثبات جدارته بارتداء القميص الأحمر رغم الانضمام للنادى قبل عامين، ليظل حبيس دكة البدلاء لعدة أشهر، ثم خرج على سبيل الإعارة بنادى الشباب السعودي، إلا أنه لم يمكث سوى 6 أشهر ليعود للفريق الأهلاوي، ويتم قيده فى قائمة الانتظار، ثم رحل لصفوف سموحة فى الميركاتو الشتوى الماضى

آخر صفقات الأهلى من المقاصة، كان محمود وحيد الظهير الأيسر القادم خلال فترة الانتقالات الشتوية من الفريق الفيومي، إلا أنه فشل فى الحصول على فرصة ولم يشارك سوى فى مباراة وحيدة، فى ظل تألق التونسى على معلول