التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:25 ص , بتوقيت القاهرة

ليفربول وبرشلونة.. مباراة بـ 2 مليار يورو (فيديو)

ليفربول وبرشلونة
ليفربول وبرشلونة

تجمع مباراة الليلة بين برشلونة وليفربول فريقين من أكبر أندية العالم، حيث يصل إجمالي قيمة لاعبي الفريقين إلى 2.13 مليار يورو لتكشف عن القيمة الكبيرة لكل فريق وما يمتلكه من نجوم كبار.

ويحل ليفربول ضيفا على برشلونة بملعب كامب نو في التاسعة مساء اليوم، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن تقام مباراة العودة في أنفيلد الثلاثاء المقبل.

يعد برشلونة على رأس الأندية الأعلى قيمة في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، وتصل القيمة التسويقية للفريق إلى 1.18 مليار يورو وفقا لموقع "ترانسفيرماركت" المتخصص في الانتقالات.

ويأتى ليونيل ميسي على رأس لاعبي برشلونة حيث يعد الأعلى قيمة بين زملائه وتصل إلى 160 مليون يورو في الوقت الحالي، ويليه عثمان ديمبلي القادم من بوروسيا دورتموند وتصل قيمته إلى 120 مليون يورو.

أما ليفربول فتصل قيمته التسويقية إلى 950.5 مليون يورو، ويتصدر صلاح قائمة اللاعبين الأعلى قيمة في الفريق وتصل إلى 150 مليون يورو، ويليه السنغالي ساديو ماني بقيمة تصل إلى 85 مليون يورو.

وبالنسبة لمعدل الأعمار فيمتلك الريدز تشكيلة أصغر من البلوجرانا حيث يصل متوسط أعمار لاعبي برشلونة إلى 27.5 سنة، بينما في ليفربول تصل إلى 26.7 سنة.