التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:09 م , بتوقيت القاهرة

بعد ضياع "الأبطال وقمة الدوري".. كيف تكون مواجهة المصرى والأهلى

الأهلى
الأهلى

بترقب شديد يستعد النادى الأهلى لملاقاة نظيره المصرى البورسعيدى المقرر لها الثامنة مساء الخميس على ستاد الجيش بالسويس فى اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري العام ورغم الندية والإثارة المعروفة عن مواجهات المارد الأحمر مع الفريق البورسعيدى لاسيما فى السنوات الإخيرة إلا أن مباراة الخميس تحمل بين طياتها الكثير من الأسرار لاسيما لدى عشاق الفانلة الحمراء الذين يعيشون واحدة من أسوأ فتراتهم الكروية .

ففى أخر مباراتين للمارد الأحمر كانت "الصدمات" قاسية على عشاق الأهلى بعد الخروج المرير  من دوري أبطال أفريقيا على يد صن داونز الجنوب أفريقى من دور الثمانية، والخسارة بخماسية دون رد فى جنوب أفريقيا، والفوز بهدف وحيد فى برج العرب لم يشفع لرد الاعتبار أو الصعود.

وجاءت الصدمة الثانية بضياع قمة بطولة الدوري وتراجع المارد الأحمر للمركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري عقب الخسارة أمام بيراميدز، بهدف دون رد وسط تراجع كبير فى مستوى النجوم فنياً وبدنياً، بالإضافة لسلسلة الإصابات التى ضربت الفريق دون سبب واضح وحرمته من نجومه الواعدين.

جماهير الأهلى دشنت مطالبات واسعة، سواء فى المدرجات أو عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تنادى بـ"ثورة تصحيح" لقطاع الكرة فى القلعة الحمراء، سواء بتغيير الجهاز الفنى بالكامل أو عودة لجنة الكرة لتمارس صلاحياتها المعهودة بجانب الاستغناء عن اللاعبين غير المؤثرين فى صفوف الفريق.

ورغم هذه الكوارث فإن الاوروجوانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى نجا من سكينة الإقالة رغم قسوة المشهد داخل القلعة الحمراء حيث إكتفى محمود الخطيب رئيس النادى بعقد جلسة "عتاب ومصارحة" مع المدرب والنجوم مطالباً إياهم بتصحيح الصورة فى المواجهات المقبلة بداية من مباراة المصرى البورسعيدى والتمسك بأمل الحفاظ على درع الدوري .

لاسارتى  لم ينجح فى ترك بصمة تصنع له تاريخاً وإرثا لا ينسى داخل القلعة الحمراء فهو مدرب بلغة الأرقام ناجح، لكنه على أرض الواقع دشن قصة فشل قد يدفع المارد الأحمر وقتاً طويلا للتخلص من تبعاتها لاسيما بعد أن أضاع المدرب الأورجوانى هيبة الفريق الأهلاوى فى القارة السمراء وفشل فى الصمود بالمواجهات الكبرى محلياً .

لاسارتى قاد الأهلى فى 21 مباراة بواقع 13 مباراة محلية فى الدورى و8 مباريات فى دورى أبطال أفريقيا نجح فى الفوز فى 15 لقاء وخسر 4 مواجهات وتعادل فى مباراتين وسجل لاعبو الأهلى تحت قيادته 35 هدفا وتلقت شباكهم 14 هدفا.

وتمثل مباراة المصرى البورسعيدى عنق الزجاجة بالنسبة لفريق الأهلى فهى إما بداية جديد تحمل إنتفاضة للمارد الأحمر أو صدمة جديدة قد تقضى على الأخضر واليابس فى القلعة الحمراء لاسيما فى ظل المستوى الفنى المتميز للفريق البورسعيدى تحت قيادة إيهاب جلال والتى كانت حديث الصباح والمساء فى الشارع الكروى .