التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:07 ص , بتوقيت القاهرة

الأهلي ضد صن داونز .. قائمة ملوك الريمونتادا تنتظر الأحمر

الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز

الأهلي ضد صن داونز .. يحاول الفريق الأحمر بالانضمام إلى ملوك الريمونتادا أو الـ"come back" على مستوى العالم عندما يستضيف الفريق الجنوب افريقى فى السادسة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، فى "إياب" الدور ربع النهائي بمسابقة دوري ابطال افريقيا، حيث يعد ناديا ريفربليت الأرجنتيني وبرشلونة الإسبانى الأبرز فى تلك القائمة.

 

ويسعى الأهلي لتحقيق ريمونتادا تاريخية، بعد خسارة مباراة الذهاب فى بريتوريا بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة السبت الماضى، وهى النتيجة التى ترشح صعود صن داونز بقوة، وتضعف آمال الأهلى كثيراً فى اجتياز هذا الدور.

ويحاول الأهلي السير على خطى فريق ريفربليت الأرجنتينى الذي صنع التاريخ بفوز قياسى على فريق خورخى ويلستيرمان البوليفى بنتيجة (8-0) فى إياب ربع النهائى ببطولة كأس ليبرتادوريس "دورى أبطال أمريكا الجنوبية" لعام 2017.

وكان ريفربليت ، حقق عودة تاريخية "ريمونتادا" بعدما كان قد خسر مباراة الذهاب فى بوليفيا بثلاثية نظيفة، نجح فى الفوز إيابًا بنتيجة مذهلة، ثمانية أهداف نظيفة، منحته التأهل للدور نصف النهائى من عمر المسابقة.

وكان عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع واحدة من الليالى التاريخية التى لا تصدق فى عالم كرة القدم، بعدما قدمّ فريق برشلونة الإسبانى "ريمونتادا" غير مسبوقة حيث نجح فى حسم تأهله للدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا بفوز مثير على باريس سان جيرمان الفرنسى (6-1) فى إياب دور الـ16 بالبطولة الأوروبية بعدما كان متأخرًا برباعية نظيفة ذهابًا فى فرنسا.

 برشلونة فاجأ العالم بهذا الإنجاز التاريخى غير المسبوق، حيث لم يتمكن أى فريق آخر من التأهل بالمراحل الإقصائية فى تاريخ دورى أبطال أوروبا بعدما كان متأخرًا برباعية نظيفة فى لقاء الذهاب.

برشلونة الذى خسر برباعية نظيفة فى مباراة الذهاب كان عليه أن يفوز بفارق 5 أهداف فى الإياب.. البداية كانت مبشرة للغاية فقد سجل البارسا 3 أهداف، عن طريق سواريز، كورزاوا (فى مرماه) وميسي، وهو ما جعله على بعد هدفين فقط من تحقيق حلمه، إلا أن كافانى سجل هدفاً بمثابة رصاصة الرحمة فى قلوب عشاق كتالونيا، وجعل الأمور تزداد سوءًا.

المباراة تصل للدقيقة 88 والنتيجة كما هى 3 / 1 للبارسا، ولكن نيمار يسجل من ركلة حرة مباشرة بطريقة خرافية، إلا أن العودة ما زالت صعبة، ولكن من ركلة جزاء مشكوك فى صحتها احتسبها الحكم لبرشلونة فى الدقيقة الأخيرة نجح نيمار فى ترجمتها لهدف غالٍ جداً هو الخامس لبرشلونة، قبل أن يفجر سيرجى روبرتو مدرجات "كامب نو" مسجلاً الهدف السادس التاريخى الذى قاد به فريقه لربع نهائى البطولة، فى ليلة أبداً لن ينساها عشاق البلوجرانا.

يذكر أن النادي الاهلي لتحقيق الفوز بسداسية نظيفة على صن داونز من أجل حجز مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة دوري ابطال افريقيا.