التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

يايا توريه يرشح منتخبين للفوز بكأس أمم أفريقيا 2019

يايا توريه
يايا توريه

أكد يايا توريه، نجم منتخب كوت ديفوار وبرشلونة ومانشستر سيتى السابق، أن بطولة أمم أفريقيا 2019 التى تستضيفها مصر ستكون صعبة للغاية.

 
 

وقال توريه، فى تصريحات صحيفة اليوم، إ كوت ديفوار ومصر هما الأقرب للفوز باللقب.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم فى القارة الأفريقية صوب منطقة الأهرامات مع دقات الثامنة مساء اليوم، الجمعة، لمتابعة مراسم سحب قرعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم فى نسختها الثانية والثلاثين التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبلين.

وكان من المقرر أن تقام فعاليات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الكاميرون، قبل أن يقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزية الملاعب والبنية التحتية لاستقبال المنتخبات المشاركة والجماهير المتابعة للبطولة القارية العريقة.

وكان من المقرر أن تنطلق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية منتصف يونيو المقبل، قبل أن يقرر "الكاف" تأجيل انطلاق البطولة لمدة "أسبوع" بناءً على طلب دول شمال أفريقيا، نظراً لتزامن فترة الإعداد للمشاركة فى الحدث الرياضى الأهم فى القارة السمراء مع حلول شهر رمضان الكريم.

وفازت مصر على جنوب أفريقيا فى سباق الحصول على شرف تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما قرر "الكاف" فتح الباب أمام دول القارة السمراء لتقديم ملفات ترشحها لاستضافة المونديال الأفريقى بعد سحب التنظيم من الكاميرون.