التوقيت الثلاثاء، 11 مايو 2021
التوقيت 05:48 م , بتوقيت القاهرة

أياكس ضد يوفنتوس .. رونالدو يعود لليوفى في دوري أبطال أوروبا

أياكس ضد يوفنتوس
أياكس ضد يوفنتوس

أياكس ضد يوفنتوس مباراة مثيرة من المقرر إقامتها اليوم الأربعاء فى إياب دور الـ 8 لدورى أبطال أوروبا على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

أياكس ضد يوفنتوس

أياكس ضد يوفنتوس .. عودة رونالدو

وهناك شكوك حول مشاركة رونالدو أساسيًا فى لقاء أياكس ضد يوفنتوس، بعدما منح فريقه بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بعد تسجيله ثلاثية تاريخية في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب الدور ثمن النهائي، بعدما خسر ذهابًا بهدفين دون رد.

أياكس ضد يوفنتوس

وكان رونالدو قد تعرض للإصابة مع منتخب البرتغال ضد صربيا في مارس الماضي، لكنه عاد إلى التدريبات الجماعية مع يوفنتوس قبل يومين فقط على مواجهة الليلة، ولم يتحدد موقفه من المشاركة حتى الآن، وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن رونالدو استعاد عافيته ويمكنه المشاركة في المباراة، في المقابل أشارت وسائل إعلامية أخرى وصفحات رسمية لإعلاميين إيطاليين على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن رونالدو سيكون من ضمن التشكيلة التي ستشارك أمام أياكس، لكنه قد لا يكون أساسيًا.

أياكس ضد يوفنتوس

أياكس ضد يوفنتوس .. اليجرى يؤكد مشاركة رونالدو

وأكد ماسيمو اليجرى المدير الفنى لفريق يوفنتوس ، مشاركة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أساسيًا فى مواجهة أياكس ضد يوفنتوس اليوم الأربعاء فى ذهاب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا.

أياكس ضد يوفنتوس

وتحدث اليجرى فى المؤتمر الصحفى الخاص باللقاء، قائلاً: "كريستيانو تدرب مع الفريق وسيبدأ مباراة اليوم، خاصة أن أياكس فريق قوى، أخرج ريال مدريد وكان منافسًا لبايرن ميونخ فى دور المجموعات، سيكون لقاء قويا ومفتوحا".

 

تابع مدرب يوفنتوس حديثه: "أياكس فريق يختلف عن أتليتكو مدريد، فهم فريق مقاتل وعلينا أن نحرز هدف على أرضهم، درسنا الخصم جيداً ويبدأ اللقاء بينتانكور أو خضيرة".

 

واصل المدرب حديثه: "روجاني من أفضل اللاعبين الصاعدين فى إيطاليا، وايمرى كان بحالة رائعة، أتمنى عودته فى لقاء الياب، دوجلاس تعافى وسيكون إضافة في لقائى أياكس، ديبالا تدرب جيدًا صباح اليوم وهو بحالة نفسية وبدنية جيدة، وبيرنارديسكي أدى لقاء رائع يوم السبت الماضى، عليه فقط أن يحسن اتخاذ القرار".

أياكس ضد يوفنتوس

واستدعى ماسيميليانو أليجرى مدرب يوفنتوس 21 لاعباً لمواجهة أياكس اليوم  الأربعاء، وشهدت القائمة على غياب كل من إيمرى تشان وجورجيو كيللينى للإصابة.

 كريستيانو رونالدو  يشكل دفعة هائلة إلى يوفنتوس حال مشاركته خاصة أنه خاض 5 مباريات أمام العملاق الهولندي حقق الفوز فيها جميعًا وسجل 7 أهداف.

وكان نجح أياكس فى إقصاء ريال مدريد على الرغم من خسارته ذهابا بهدفين مقابل هدف وسط جماهيره، لكنه فاجأ الجميع بالفوز 4/1 على ملعب سانتياجو برنابيو في الإياب ليقصى الريال بطل آخر 3 نسخ من المسابقة.

يشار إلى أن في نفس التوقيت يستضيف مانشستر يونايتد نظيره برشلونة على ملعب أولد ترافورد في قمة مباريات دور الثمانية لدوري الأبطال.

أياكس ضد يوفنتوس