التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

صن داونز ضد الأهلي ..تصريحات موسيمانى لبث الوهم فاحذروها "فيديو"

بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق صن داونز
بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق صن داونز

قبل مواجهة الأهلي صن داونز الجنوب أفريقى، ها هو مدرب الفريق الأفريق يعلن حرب نفسية ضد الأهلى قبل المراقبة المرتقبة غدا السبت في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

تصريحات بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، فى ظاهرها تحمل إشادة وعرفان بحجم النادي الأهلي واحترامه، وفى باطنها قد تحمل الخبث من حيث منح الوهم للاعبى الأهلي قبل المباراة مثلما حدث مع فريق الزمالك، في نسخة دوري الأبطال عام 2016.

حيث قام نفس المدرب بإدلاء تصريحات في دوري أبطال أفريقيا عام 2016 والتي توج بها صن داونز على حساب نادي الزمالك في صدمة كبيرة لعشاق النادي الأبيض، وأطلق نفس المدرب مثل هذه التصريحات بهدف إخراج الزمالك عن التركيز في المباراة وهو ما قد كان .

في نسخة 2016، واجه صن داونز نادي الزمالك في أربع مناسبات خلال البطولة فاز الزمالك في واحدة وفاز بطل جنوب أفريقي في ثلاث مواجهات أخرى .

ولهذا نرصد تصريحات مدرب صن داونز قبل مواجهة الأهلى غدا كالتالى:

قال بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي أن منافسه الأهلي يُعد أكبر فرق القارة، واصفًا فريقه بـ"الأولاد" مقارنة بالعملاق المصري، مضيفاً إن فريق الأهلي يعتبر أكبر من فريق الوداد البيضاوي المغربي.

 

واستكمل مدرب بطل جنوب أفريقيا  تصريحاته، قائلاً :"ما قام به الأهلي لا يصدق من حيث الصفقات بعدما قاموا بصفقة وصلت قيمتها إلى 6 ملايين دولار". (في إشارة لحسين الشحات)، "الأهلي قام بإعادة رمضان صبحي من هيدرسفيلد".

واستطاعت إدارة الأهلي أن تدعم الفريق في يناير الماضي بالتعاقد مع سبعة لاعبين كان من أبرزهم التعاقد مع حسين الشحات بجانب استعارة رمضان صبحي من صفوف هيدرسفيلد.

وواصل بيتسو موسيماني الحديث عن منافسه الأهلي :"انهم أكبر فرق القارة، انظروا فقط للنجوم ثم ندرك أننا أولاد صغار لم نفعل شيئًا".

 

 

ونرصد ايضا تصريحات نفس المدرب قبل مواجهة فريقه للزمالك فى 2016..  حيث قال موسيماني، خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي، الذي سبق المباراة "الكل يعرف قيمة نادي الزمالك  حتى في جنوب أفريقيا. لا يوجد أحد يصدق أننا نستطيع الفوز على الزمالك فهو حلم".

 

وأضاف موسيماني "لا استطيع فعل أي شيء ضد الزمالك إلا احترامه وأنا أعرف تاريخه جيدًا في البطولات الأفريقية حتى عندما واجهت وفاق سطيف في الجزائر كنت احترمه وتبقى النتيجة في يد اللاعبين"، وأشار مدرب صن داونز، إلى خطورة جميع عناصر فريق الزمالك، منوهًا إلى امتلاك الأبيض لحارس المنتخب الأول أحمد الشناوي.

ومدح موسيماني، لاعبي الزمالك، وخص بالذكر حازم إمام وحمادة طلبة وعلي جبر ومحمد عادل جمعة وأحمد توفيق وطارق حامد ومحمد إبراهيم وباسم مرسي وأيمن حفني.

وقال "نحن الفريق الوحيد في المجموعة الذي لم يفز باللقب الأفريقي من قبل"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن مشاركة فريقه في البطولة للحصول على الخبرة من أجل النسخة المقبلة.

وختم موسيماني، تصريحاته بقوله "أطالب لاعبي صن داونز بعدم الخوف من الزمالك ولا نملك شيء نخسره. نحن حضرنا للقاهرة للأداء بشكل جيد. وأقول للاعبي فريقي استمتعوا باللقاء".

هذا اللقاء اختتمه بطل جنوب أفريقيا بالفوز على الزمالك على ارضه و وسط جماهيره بنتيجة 2/1، قبل أن يفوز صن داونز على فرسان ميت عقبة في موقعة الإياب أيضاً بهدف نظيف .

 

صن دوانز ضد الاهلي, صن دوانز ضد الأهلي, الأهلي ضد صن دوانز, صن دوانز, مباراة الاهلى, الأهلى وصن داونز, صن داونز والأهلي, موعد مباراة صن داونز والأهلى

 

فتصريحات مدرب صن دتونز تظهر مدى الاحترام للمنافس، إلا أنها تحمل في نفس الوقت قد تحمل نوايا خبيثه من جانب مدرب بطل جنوب أفريقيا الذي يتعمد قبل مواجهة الفرق المصرية الإدلاء بمثل هذه التصريحات في إطار الحرب النفسيه لإدخال الوهم في ذهن المنافس.