التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:30 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك ضد سموحة .. الأبيض فى مهمة تأمين قمة الدوري

 مباراة الزمالك
مباراة الزمالك

يلتقى فريق الزمالك، نظيره سموحة،  على استاد بترو سبورت، فى السابعة مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز، فى مهمة السعى نحو تأمين الصدارة، والابتعاد عن الأهلى أقرب منافسيه، فى الوقت الذى سيقاتل أبناء العميد حسام حسن من أجل تحقيق الفوز والانتفاضة للهروب من شبح الهبوط لدورى القسم الثانى.

 
مباراة الزمالك

ويدخل الزمالك مواجهة سموحة وفى جعبته 54 نقطة فى المركز الثانى، بعدما خاض 23 مباراة، حقق الفوز فى 16 لقاء، وتعادل فى 6، وتلقى الهزيمة فى مباراة واحدة فقط، وأحرز لاعبوه 50 هدفًا، واستقبلت شباكه 20 هدفًا، فى الوقت الذى يدخل سموحة المباراة وفى جعبته 25 نقطة، محتلاً المركز السادس عشر، بعدما خاض 26 مباراة، حقق الفوز فى 4 مواجهات، وتعادل فى 13، وخسر 9، وأحرز لاعبوه 24 هدفًا، واستقبلت شباكه 35 هدفًا.

وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على منح لاعبيه تعليمات هجومية، مع التأكيد على ضرورة إنهاء الهجمات بشكل متقن وتقليص إهدار الفرص بأكبر قدر ممكن، حتى لا يستغل سموحة تلك الهجمات وشن مرتدات خطرة تمثل خطورة على مرمى محمود جنش، أو تمنحهم السيطرة على اللقاء، ومن ثم الخروج بنتيجة إيجابية.

مباراة الزمالك

وكان المران الأخير للزمالك، قد شهد تطبيق جمل تكتيكية وفنية من المنتظر تنفيذها على مدار شوطى المباراة، كما عقد المدير الفنى محاضرة فنية مع لاعبيه، عرض خلالها نقاط القوة والضعف فى صفوف فريق سموحة، وكيفية التعامل مع حماس لاعبى الفريق السكندرى، الذى من المتوقع أن يكون مضاعفًا نظرًا للموقف الحساس الذى يقع فيه حاليًا والمركز المتأخر الذى يحتله بجدول المسابقة، وسعيهم لتحسين وضعهم على حساب الفارس الأبيض.

وطالب حسام حسن المدير الفنى لسموحة لاعبيه، بتحقيق أول فوز له منذ أن تولى القيادة الفنية، حيث خسر الفريق السكندرى تحت قيادة العميد فى 3 مواجهات أمام الإسماعيلى والمصرى ووادى دجلة، ولم يحقق أى انتصار، لتصبح مواجهة الزمالك هى الفيصل فى تحديد مصيره فى الاستمرار على رأس الجهاز الفنى لسموحة، أو الإطاحة به والاستعانة بمدير فنى جديد.

وكان مسئولو سموحة ، قد أخطروا نظراءهم بالزمالك، أن ثنائى الفريق المعار باسم مرسى وأحمد فتوح، لن يشاركا فى المباراة، وفقًا للبند الذى يمنعهم من اللعب أمام الأبيض، والذى تم وضعه فى عقد استعارتهما.

مباراة الزمالك

مباراة الزمالك