التوقيت الأحد، 14 أغسطس 2022
التوقيت 05:33 ص , بتوقيت القاهرة

Ahly vs zamalek‏ .. الحكم يحسم مصير القمة فى الخامسة والنصف

Ahly vs zamalek
Ahly vs zamalek

Ahly vs zamalek

الحكم الرومانى كوفاكس، يصل إلى استاد برج العرب فى تمام الخامسة والنصف مساء اليوم، أى قبل انطلاق المباراة بساعة ونصف"، لمعاينة الملعب قبل إصدار قراره النهائى بشأن إقامة المباراة فى موعدها من عدمه.

 

وكانت الساعات الأخيرة شهدت تحسنا فى الأحوال الجوية بمنطقة برج العرب، وأصبح جاهزاً للقاء، إلا أن هناك مخاوف من سقوط الأمطار مجددا قبيل انطلاق اللقاء.

Ahly vs zamalek

ويواجه الاهلى الزمالك مساء اليوم السبت وبالتحديد فى السابعة مساء على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى المواجهة المؤجلة بينهما من الجولة 17 فى بطولة الدورى العام.

 

وكان عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، قد أكد أن الأجواء تحسنت فى برج العرب بعد توقف الأمطار، موضحا أنه إذا استمر الطقس كما هو حالياً ستقام مباراة الأهلى والزمالك فى موعدها.

 

Ahly vs zamalek

وقال حسين فى تصريحات صحفية، أن الحكم الرومانى هو الوحيد صاحب قرار إقامة اللقاء فى موعده من عدمه، وفقاً للقانون، لافتاً إلى أن الحكم هو المسئول عن سلامة اللاعبين، لذا سيحدد مصير اللقاء بعد معاينة الملعب.

 

ومنع مسئولو الفندق الذى يتواجد فيه فريقا الأهلي والزمالك الزيارات، وتم اقتصار الدخول والخروج على نزلاء الفندق فقط.

 

وجاء منع الزيارات بناءً على طلب مسئولى جهاز الكرة بالقطبين من أجل توفير حالة الهدوء للاعبين قبل المواجهة المرتقبة المحدد لها السابعة من مساء اليوم باستاد برج العرب.

 

Ahly vs zamalek

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والأهلى

تنقل مباراة الاهلى والزمالك عبر قنوات ON Sport والنيل للرياضة فى المواجهة التى يديرها تحكيمياً طاقم تحكيم رومانى بقيادة ستيفان كوفاكس فى المواجهة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الـ17 لبطولة الدورى الممتاز فى القمة 117 بين الفريقين.

Ahly vs zamalek

 

موقف الزمالك والأهلى قبل القمة 117

يدخل الزمالك صاحب الأرض المواجهة وهو على قمة جدول ترتيب الدورى برصيد 53 نقطة جمعهم من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى خمس مباريات والهزيمة فى مباراة وحيدة وسجل لاعبيه 50 هدفا وسكنت شباكه 20 هدفا، فيما يأتى الأهلى فى المركز الثانى بفارق نقطتين عن الفارس الأبيض حيث يمتلك المارد الأحمر 51 نقطة جمعهم من الفوز فى 16 مباراة والتعادل فى 3 مباريات والهزيمة فى مثلهم وسجل لاعبيه 38 هدفا وسكنت شباكه 15 هدفا لذا يأتى الصراع، حيث يسعى الأبيض لزيادة الفارق فى النقاط بينما يسعى الأحمر إلى تحقيق "ريمونتادا" بالانتصار والتربع على القمة على حساب الأبيض.

Ahly vs zamalek

 

الزمالك جاهز للقمة 

الزمالك أصبح جاهزا لمباراة الليلة بعدما قام مسئوليه بـ"لم شمل" الفريق بغلق ملف أزمة كهربا الأخيرة وتحفيز اللاعبين برصد 100 ألف جنيه مكافأة خاصة لكل لاعب فى حالة تحقيق الانتصار على الأهلى كما تحدث الجهاز الفنى بقيادة السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق مع اللاعبين حول أهمية تحقيق الفوز لمواصلة المسيرة الجيدة للفريق هذا الموسم خاصة إن المباراة تعد بمثابة بطولة خاصة على المستوى الجماهيرى وتعهد لاعبى الفريق الأبيض بغلق كافة أحداث الفترة الماضية والتركيز فقط فى لقاء اليوم أمام الفريق الأحمر من أجل إسعاد الجماهير البيضاء.

على الجانب الفنى، استقر السويسرى كريستيان جروس على عدم المغامرة فى التشكيلة البيضاء أمام الأهلى واستمرار العناصر الأساسية التى يعتمد عليها طوال الفترة الماضية ووفقا لمصدر بالفريق الأبيض أن جروس يتعامل مع لقاء الأهلى مثل المواجهات الحاسمة التى خاضها الأبيض تحت قيادته هذا الموسم ومنها مواجهة الهلال فى السوبر المصرى السعودى ولقاء بترو أتلتيكو الأنجولى فى الجولة الرابعة بالكونفدرالية الذى فاز به الأبيض فى أنجولا بهدف نظيف ونجح فى إحياء آماله بتصدر مجموعته فى الكونفدرالية والتأهل لربع نهائى البطولة حيث أوضح جروس للاعبيه إن على الجميع الالتزام بكافة الواجبات الدفاعية والهجومية وسيعيد المدرب السويسرى المغرب خالد بوطيب لقيادة هجوم الأبيض فى التشكيلة الأساسية الليلة.

Ahly vs zamalek

 

استعدادات الأهلي الأخيرة للقمة

أما على الجانب الآخر فهناك حالة من التركيز الشديد تسيطر على معسكرالأهلى حيث وضع الأورجوياني لاسارتي المدير الفني للفريق وجهازه المعاون خطة الفوز بالمباراة، وتحدث الخواجة مع لاعبي الأهلى على أهمية اللقاء، مؤكداً أنها تعد بطولة خاصة لكنها فى الوقت ذاته لن تكون حاسمة للفريق الذى سيتوج بدرع الدورى العام خاصة أن الدورى لازال طويل وهناك أكثر من مباراة صعبة سوف يخوضها الفريقان خلال الفترة المقبلة، مطالباً اللاعبين أن تكون مواجهة الزمالك استمراراً لسلسلة انتصارات الفريق وأن يكمل اللاعبين المشوار بعدها.

تنفس لاسارتى الصعداء بعد إعلان الجهاز الطبي عن جاهزية عمرو السولية لاعب وسط الفريق للقمة بعد تعرضه لرشح فى الركبة خلال تواجده فى معسكر المنتخب الأخير كما لجأ الجهاز الطبى بالأهلى للمسكنات من أجل تجهيز بعض اللاعبين الذين يعانون من آلام بسيطة ليكونوا جاهزين لمباراة الزمالك وهم أيمن أشرف ومحمد الشناوى وسعد سمير فيما عقد لاسارتى محاضرات مكثفة بالفيديو للاعبين داخل المعسكر لشرح نقاط القوة والضعف فى صفوف الزمالك بالإضافة الى توضيح دور كل لاعب خلال المباراة وفرض المدير الفنى للأهلى سياجاً من السرية حول تدريبات الفريق الأخيرة لعدم تسريب أي معلومات للمعسكر الأخر ويراهن لاسارتي على أسلحته الهجومية المتعددة والتى تتمثل فى أجاي ورمضان صبحي وناصر ماهر ومروان محسن ووليد أزاور والأنجولي جيرالدو وحسين الشحات.

Ahly vs zamalek