التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

معلومات لا يعرفها الكثير عن الفرعون المصري محمد صلاح.. فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح

حرص "دوت مصر" علي البحث في العديد من الأمور التي صنعت الظاهرة المصرية الناجحة والساطعة في سماء كرة القدم العالمية النجم محمد صلاح، يأتى ذلك فى الوقت الذي يتغنى فيه معظم عشاق كرة القدم في مختلف دول العالم بالفرعون المصري محمد صلاح ، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الانجليزي ، خاصة بعدما تمكن صلاح من تحقيق العديد من الألقاب مع الريدز في فترة زمنيه وجيزة.

والتقت كاميرا "دوت مصر" بأحد المقربين للاعب المصري وهو ماهر شتية، عمدة قرية نجريج مسقط رأس محمد صلاح ، وأحد المقربين من أسرة نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح، الذي حرص علي كشف عدد من المعلومات التي لا يعرفها الجمهور حتى الآن عن الفرعون الصغير .

 

فيقول عمدة نجريج ، هناك أحداث كثيرة صنعت من صلاح لاعب قادر علي مواجة كافة الصعوبات من أجل الوصول إلي قمة الهرم الكروي العالمي ، وهي ...

 

محمد تم اكتشافه بالصدفة ..

القدر وراء إكتشاف الفرعون المصري محمد صلاح ، فما لايعرفه الكثير أن بداية إكشاف صلاح كانت علي يد "الكشاف " رضا الملاح ، الذي أتي إلي القرية من أجل مشاهدة لاعب بالقرية يدعي "شريف "، وعند وصوله طالب عدد من الشباب بتكوين فريقين من أجل مشاهدة اللاعب بشكل مباشر أمامه، ولكن القدر دفع الملاح إلي تغير قبلته من شريف إلي محمد صلاح ، خاصة بعد ملاحظته لتفوق صلاح الكبير خلال تلك التقسيمة، ما دفعه إلي اصطحابه وعرضه على أحد أندية المحافظة.

 

نادي طنطا رفض ضم محمد صلاح إلي قطاع الناشئين .

ويقول عمدة نجريج ، بعد إكتشاف رضا الملاح لصلاح قام بعرضة علي مدربي قطاع الناشئين بنادي طنطا ، ولكنه فوجئ برفضهم لضمه ، ما دفعه لضمه إلي صفوف مقاولون طنطا، ومن ثم تم انتقاله إلي المقاولون العرب .

 

محمد صلاح يطالب والده بعدم استكمال مسيرته الكروية ..

حالة من الملل أصابه اللاعب محمد صلاح ، بسبب ظروف سفره إلي القاهرة أكثر من ثلاث مرات علي مدار الأسبوع ، وهو الأمر الذي كان يمثل ضغطا وإرهاقا كبيرا للاعب ، نظرا لصغر سنه وبعد المسافة بين قريته و ملعب التدريب في القاهرة ، الأمر الذي دفعه إلي مطالبة والده برغبته في ترك مجال كرة القدم ، لكنه فوجئ برفض تام من والده ، الذي أصر علي استكماله لتلك المسيرة التى جعلت منه بعد ذلك لاعب يتغنى به الجميع .

 

الشهرة منعت صلاح من حضور حفل خطوبت أخيه رغم تواجده في مصر

للشهرة فاتورة كبيرة لابد من تحملها ، فرغم تواجد محمد صلاح في القاهرة إلا أنه لم يتمكن من حضور حفل خطوبة أخيه مثل كافة أفراد العائلة، فيقول العمدة " محمد كان متواجد في القاعة المخصصة بحفل خطوبة شقيقه الأصغر ناصر ، إلا أن زيادة تكدس الجماهير نحوه ، دفعه إلي مغادرة القاعة ، نظرا لعدم قدرة أمن القاعة في السيطرة علي زحام الجماهير الشديد حول اللاعب.

وأضاف " حفل خطوبة ناصر جاء بعد عودة لاعبي المنتخب من كأس العالم ، وكانت إصابه الكتف لا تزال تؤثر علي صلاح " ، ما جعله غير قادر علي البقاء بجوار أخيه ومغادرته للقاعة منعا لحدوث هرج ومرج داخل قاعة الحفل .

 

محمد صلاح يعيد سنة الترابط بين أهل القرية بعد غيابها لسنوات طويلة
 

بعد سطوع نجمه في سماء الكرة العالمية ، تحول صلاح إلي قدوة لكثير من المصريين خاصة أهل قريته ، لذلك حرص صلاح علي إعادة واحدة من السنن المحببة إلي كبار قريته للجميع مرة آخري ، فيقول عمدة نجريج " كنا نعتاد الذهاب إلي كافة بيوت القرية في المناسبات لتبادل التهاني ، لكن مع مر الأيام والسنين ضاعت تلك السنة الحسنة عن القرية ، لكن كان لنجم ليفربول دور كبير في إعادتها مجددا ، فعندما تواجد صلاح وسط أهل قريته في أحد الأعياد ، حرص اللاعب بالمرور علي معظم منازل وأهالي القرية من أجل مصافحتهم وتهنئتهم بالعيد وسط حفاوة كبيرة من الأهالي ممن قاموا بعدها بالقيام بنفس الأمر مع بعضهم البعض ، ليعيد بذلك سنة غابت لسنوات طويلة عن تلك القريه الصغيرة المترابطة .