التوقيت الخميس، 12 ديسمبر 2019
التوقيت 07:14 ص , بتوقيت القاهرة

منتخب مصر ..هل يعادل أجيري إنجاز حسن شحاتة مع الفراعنة

خافيير اجرى مدرب منتخب مصر
خافيير اجرى مدرب منتخب مصر

توجه منتخب مصر فى 31 يناير 2010  إلى أنجولا، للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية، وسط مشاعر محبطة وتمنيات بأداء مشرف، إلا أن تمكن من الوصول للمباراة النهائية في بطولة الكان، ليواجه نظيره الغاني بعدما تأهل دون خسارة، تحت قيادة المعلم حسن شحاته، محققاً 6 انتصارات متتالية، ليعود المنتخب بالنجمة الثالثة على التوالى والسابعة فى تاريخه.

وتمكن منتخب مصر من تحقيق نتيجة إيجابية فى الجولة الأولى للبطولة بالفوز النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها عماد متعب، أحمد حسن ومحمد ناجي جدو.

كما فاز فى الجولة الثانية على موزمبيق بهدفين دون رد، الأول عن طريق الخطأ من المدافع داريو كان فى مرماه ،و أضاف البديل جدو الهدف الثانى .

بختام دور المجموعات أكد الفراعنة تأهلهم بعد الفوز على بنين بهدفين نظيفين سجلهما أحمد المحمدي، و عماد متعب ليتأهل المنتخب الوطني أول مجموعته محققاً العلامة الكاملة.

 

وفى دور  ربع النهائي واجه المنتخب الوطني نظيره الكاميروني ليفوز الفراعنة بثلاثية مقابل هدف، ليواجه الفراعنة المنتخب الجزائري في نصف النهائي ويحقق الفوز الخامس على التوالي برباعية نظيفة، قبل أن يفوز في المباراة السادسة من البطولة على المنتخب الغاني بهدف البديل الذهبي محمد ناجي جدو .

 

 

ويمتلك خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب الفراعنة حالياً نفس الفرصة في المباراة المرتقبة أمام منتخب النيجر لمواصلة الانتصارات، وكانت المباراة الأولى لأجيري مع المنتخب الوطني كانت أمام النيجر ليفوز الفراعنة بسداسية نظيفة، ثم فاز الفراعنة تحت قيادة أجيري على منتخب سوازيلاند ذهاباً وإياباً، ثم الفوز على تونس بثلاثية مقابل هدفين، ليحقق المنتخب الوطني 4 انتصارات متتالية، وفي حالة تحقيق الفوز اليوم سيصل الفراعنة إلى الفوز الخامس على التوالي ليكون المكسيكي أمام فرصة تاريخية في معادلة رقم حسن شحاته بست انتصارات متتالية .